مجلة ريحانة الالكترونية
عنوان الموقع : مجلة ريحانة الالكترونية

يحتوي التفاح على الكثير من العناصر التي تساهم في تحسين صحة الجسم، فهو من أفضل أنواع الفواكه التي تحتوي على فيتامينات و معادن و ألياف

لذلك يمنح البشرة التألق و النضارة كما أنه يعتني بصحة الشعر أيضاً.
1. الألياف
- يوجد في التفاح نوع من أنواع الألياف يطلق عليه اسم Pyrus و هو يستخدم في صناعة البلسم الخاص بالشعر لأنه يقوم بتنعيمه و جعله أكثر حيوية.
2. فيتامين هـ
- يحتوي على كميات وفيرة من فيتامين هـ و من عنصر الزنك و هما عنصران مفيدان لصحة الجسم بأكمله و يعمل على تقوية جذوره و أطرافه و يقيه من التعرض للتقصفو التساقط و يجعلل أكثر نعومة و يقوي بصيلاته.
3. وصفة لفرد الشعر
المكونات :
قشور موز
 تفاح مقشر
 ماء
الطريقة:
قومي بتجفيف قشور الموز ثم اطحنيها و اسلقي التفاح و اهرسيه مع الماء الدافئ ثم ضعي الخليط على شعرك لمدة ستين دقيقة و كرريه مرة واحدة في الأسبوع.
4. ترطيب فروة الرأس
- نظرا لاحتوائه على الماء فهو يعمل على ترطيب بشرة فروة الرأس كما أن فيه بوتاسيوم و تانين و لأجل تحقيق الاستفادة المطلوبة قومي بفرك بشرتك باستخدام قطعة من التفاح لعدة دقائق.

 

اصنعي بنفسك 5 أنواع من الشامبو الطبيعي لشعر أكثر نعومة وكثافة
5. نعومة خصلات شعرك
- اعملي على غسل شعرك باستخدام خل التفاح فهو من شأنه أن يوازن بين نعومة خصلات شعرك حتى يصل إلى الجذور و الأطراف معا.
6. تخليص فروة الرأس من الدهون الزائدة
- يعمل التفاح على موازنة الحموضة بين فروة الرأس و الشعر و من هذه الفوائد تخليص فروة الرأس من الدهون الزائدة فيها و معالجة قشرة الشعر و تساقطه كما إنه يعالج الجفاف الذي أصيب به و يزيد لمعانه.

7. تنظيف فروة الرأس
- يعمل خل التفاح على تنظيف فروة الرأس من الأوساخ و الجراثيم التي تعلق بها.
8. وصفة تنعيم الشعر
المكونات :
تفاحة كبيرة الحجم
 ماء
 قشور موز
 حناء
 بيض
زيت
الطريقة :
قومي بتقشير التفاحة و اسلقيها في الماء ثم اهرسيها و بعد ذلك ضعيها في علبة محكمة الغلق حتى تبرد ثم ضعيها في الثلاجة ثم جففي قشور الموز في الشمس حتى تسود ثم اطحنيها حتى تصبح مسحوقا و بعد ذلك اخلطيها مع التفاح المسلوق و بقية المكونات و قسمي شعرك لعدة أقسام ثم دلكي فروة رأسك بالخليط الناتج لمدة خمس دقائق و اتركي الخليط على شعرك لمدة تزيد على الستين دقيقة مرة في الأسبوع و كرري الوصفة لمدة أربعة أسابيع فهذا من شأنه أن يعمل على تنعيم شعرك بالقدر الذي تحلمين به.

رابط الموضوع