مجلة ريحانة الالكترونية

8 فوائد للتفاح لشعر كثيف ناعم وطويل

يحتوي التفاح على الكثير من العناصر التي تساهم في تحسين صحة الجسم، فهو من أفضل أنواع الفواكه التي تحتوي على فيتامينات و معادن و ألياف

لذلك يمنح البشرة التألق و النضارة كما أنه يعتني بصحة الشعر أيضاً.
1. الألياف
- يوجد في التفاح نوع من أنواع الألياف يطلق عليه اسم Pyrus و هو يستخدم في صناعة البلسم الخاص بالشعر لأنه يقوم بتنعيمه و جعله أكثر حيوية.
2. فيتامين هـ
- يحتوي على كميات وفيرة من فيتامين هـ و من عنصر الزنك و هما عنصران مفيدان لصحة الجسم بأكمله و يعمل على تقوية جذوره و أطرافه و يقيه من التعرض للتقصفو التساقط و يجعلل أكثر نعومة و يقوي بصيلاته.
3. وصفة لفرد الشعر
المكونات :
قشور موز
 تفاح مقشر
 ماء
الطريقة:
قومي بتجفيف قشور الموز ثم اطحنيها و اسلقي التفاح و اهرسيه مع الماء الدافئ ثم ضعي الخليط على شعرك لمدة ستين دقيقة و كرريه مرة واحدة في الأسبوع.
4. ترطيب فروة الرأس
- نظرا لاحتوائه على الماء فهو يعمل على ترطيب بشرة فروة الرأس كما أن فيه بوتاسيوم و تانين و لأجل تحقيق الاستفادة المطلوبة قومي بفرك بشرتك باستخدام قطعة من التفاح لعدة دقائق.

 

اصنعي بنفسك 5 أنواع من الشامبو الطبيعي لشعر أكثر نعومة وكثافة
5. نعومة خصلات شعرك
- اعملي على غسل شعرك باستخدام خل التفاح فهو من شأنه أن يوازن بين نعومة خصلات شعرك حتى يصل إلى الجذور و الأطراف معا.
6. تخليص فروة الرأس من الدهون الزائدة
- يعمل التفاح على موازنة الحموضة بين فروة الرأس و الشعر و من هذه الفوائد تخليص فروة الرأس من الدهون الزائدة فيها و معالجة قشرة الشعر و تساقطه كما إنه يعالج الجفاف الذي أصيب به و يزيد لمعانه.

7. تنظيف فروة الرأس
- يعمل خل التفاح على تنظيف فروة الرأس من الأوساخ و الجراثيم التي تعلق بها.
8. وصفة تنعيم الشعر
المكونات :
تفاحة كبيرة الحجم
 ماء
 قشور موز
 حناء
 بيض
زيت
الطريقة :
قومي بتقشير التفاحة و اسلقيها في الماء ثم اهرسيها و بعد ذلك ضعيها في علبة محكمة الغلق حتى تبرد ثم ضعيها في الثلاجة ثم جففي قشور الموز في الشمس حتى تسود ثم اطحنيها حتى تصبح مسحوقا و بعد ذلك اخلطيها مع التفاح المسلوق و بقية المكونات و قسمي شعرك لعدة أقسام ثم دلكي فروة رأسك بالخليط الناتج لمدة خمس دقائق و اتركي الخليط على شعرك لمدة تزيد على الستين دقيقة مرة في الأسبوع و كرري الوصفة لمدة أربعة أسابيع فهذا من شأنه أن يعمل على تنعيم شعرك بالقدر الذي تحلمين به.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه