مجلة ريحانة الالكترونية

8 طرق مذهلة لإعادة ترتيب الحمام

أعيدي ترتيب حمامك من جديد، ولكن هذه المرة باتباع طرق ذكية وعملية الاستخدام، تجعل حمامك أنيقا ومرتبا إلى جانب سهولة الحصول على أي غرض فيه.

إليك 8 أفكار مبتكرة لكيفية إعادة ترتيب أجواء حمامك

:
قللي من الأغراض المستخدمة:

إذا قمتِ بعد أفراد أسرتك وعدد المحتويات الموجودة في الحمام، ستجدين أنها ربما تصل لثلاثة أضعاف!

لهذا عليك عمل الآتي:

- على قدر عدد أفراد أسرتك علقي المناشف في الشماعة المثبتة خلف الباب، وبهذه الطريقة تكونين أخليتِ مكانا مناسبا من وحدات التخزين أو الأرفف، على أن تقومي بتغييرها بشكل أسبوعي دوري بنفسك.

- للتخلص من الفوضى المبعثرة من الأدوات الخاصة بتقليم الأظافر أو مستحضرات التجميل، ضعي المقص والمبرد والقطن وخلافه في حقيبة تغلق بسحاب لتوفير مساحة في كابينة الحمام.

ابحثي عن أماكن للأرفف:

حاولي قدر الإمكان أن تبحثي داخل حمامك عن مكان فارغ، لتحويله إلى غرفة لتخزين المناشف أو أي من الأغراض، فكل ما تحتاجينه هو مكان للتخزين على أن تستعيني بالباب المنزلق "الجرار"، لتوفير مساحة بدلا من عمل واجهة تقليدية بـ بابين.

ولدمج كل مقتنيات المكان، استعيني بمقابض لوحدة التخزين، هي ذات المادة الخام والتصميم المستخدمة في مقبض نافذة الحمام.

أماكن تخزين مبتكرة!

هل ترغبين في مكان أكثر اتساعا داخل حمامك، يسمح لك بتخزين المزيد من الأغراض من مناشف أو رداء الاستحمام "بورنص" وخلافه؟

لا داعي للشعور بقلة الحيلة حيال المساحة المحددة للتخزين داخل الحمام، فيمكنك ببساطة تحويل المكان لآخر مختلف، من خلال الاستعانة بالشماعة التقليدية التي عادة ما تكون خشبية وطويلة وينبثق من أعلاها أربع إلى خمس عارضات "عليقة".

فتلك الشماعة يمكنك أن تضعيها في أي ركن من أركان الحمام، بحيث تعلقين عليها رداء الاستحمام أو المناشف أو حتى ملابسك، إلى جانب أنها سوف تضفي على المكان طلة ديكور غير مألوفة!
السلات المعلقة:

بدلا من استخدام السلات المعلقة في المطبخ لتخزين الأطعمة المختلفة، ثبتيها هذه المرة في سقف الحمام لترتيب أي من الأغراض بها.

فتصميمها الرأسي يوفر مساحة جيدة داخل الحمام، إلى جانب أنها تحتوي على العديد من الحاويات مما يسمح بتخرين عدد لا بأس به من المقتنيات.

صندوق الغداء حقيبة إسعافات أولية!

هل مازال لديك صندوق أو حقيبة إفطار أو غداء الخاصة بألأطفال " Lunch box"؟، ولا تعلمين في أي غرض يمكن أن تستفيدي منها؟ فإليك الحل الأمثل.

استغلي تلك الحقيبة البلاستيكية في الغالب، في جمع وترتيب الأغراض الخاصة بالإسعافات الأولية، من مقص ومادة مطهرة وشاش وخلافه من المستلزمات المهمة التي يجب أن تكون داخل كل منزل، وضعيها في حقيبة الغداء.

بتلك الطريقة تكونين قد استفدتِ من غرض قديم لديك، واستخدمته بطريقة عملية في إعادة ترتيب الأغراض المبعثرة داخل الحمام، لتحصلي على ما ترتدين في أي لحظة بسهولة ودون إرباك.

وحدات تخزين خاصة لكل فرد

حولي حمام المنزل للأكثر خصوصية وتنظيما، من خلال الاستعانة بحاويات من الخوص أو البلاستيك، لتضعيها في الحمام لجمع أكبر قدر من أغراض كل فرد داخل المنزل، على أن يكون لكل شخص حاوية خاصة به.

اختاري ألوانا مختلفة ترجع للدرجات المفضلة لكل شخص، ووفقا لمساحة الحمام حددي الحجم الملائم للمكان، فبدلا من وضع كل الأغراض في حاوية واحدة مما يبعثر محتوياتها لكل فرد في المنزل يرغب في الحصول على أي غرض.

فخصصي حاوية لكل شخص، ومن هنا يضع فيها ما يحتاجه من مستلزمات خاصة به، دون أن يفتش في أغراضه أي شخص آخر من الأسرة.

التخزين السليم للأدوية

بعض الأشخاص يقومون بتخزين أدوية الأسرة المختلفة، داخل كابينة الإسعافات الأولية في الحمام، على أساس أنه الركن الطبي في البيت.

إذا كنت من هؤلاء الأشخاص، فعليك معرفة أن هذه الخطوة من أسوأ الأمور التي يمكن أن تفعليها دون أن تعي خطورتها، حيث إن تعريض الأدوية للرطوبة أو البخار داخل الحمام يمكن أن يغير من فاعليتها أو يتفاعل بشكل أو بآخر معها!

لهذا ضعي كل الأدوية في حاوية محكمة الإغلاق مصنوعة من البلاستيك، وضعيها في مكان بارد غير معرض لعوامل جوية مختلفة داخل المنزل، فهذا أكثر أمنا أيضا على أطفالك.

الحامل المغناطيسي

جربي ذات فكرة الحامل المغناطيسي الخاص بتعليق السكاكين في المطبخ، ولكن هذه المرة سيكون في الحمام، وثبتي عليه الأغراض المعدنية الصغيرة من ملقاط أو مقص، فحان الوقت الذي تقولين فيه وداعا لضياع الأغراض صغيرة الحجم.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه