مجلة ريحانة الالكترونية

8 طرق لإزالة طلاء الأظافر من الملابس

الاهتمام بمظهرك وإطلالتك من الأمور المهمة، لذا نهتم بأدق التفاصيل ومنها طلاء الأظافر بألوانه وأشكاله المختلفة، ولكن أحيانًا قد تصيب ملابسك أو فرش سريرك بقعة منه يصعب التخلص منها. ويلجأ أغلب النساء للأسيتون أو مزيل طلاء الأظافر كحل في التخلص من تلك البقع، إلا أنها لا تفلح أحيانًا في إزالة آثار الطلاء نهائيًّا. ولكن بهذه الطرق البسيطة يمكنك إزالتها بكل سهولة.

8 طرق سريعة للتخلص من بقع طلاء الأظافر:
1. الكلور:

يمكنك أن تستخدمي الكلور فقط في حالة الملابس البيضاء، ضعي الكلور المركز على مكان البقعة واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي قطعة الملابس في الغسالة مع إضافة القليل من الكلور وانشريها وستجدين أن البقعة اختفت تمامًا.
2. الكي:

الكي أحد الحلول أيضًا للتخلص من بقعة طلاء الأظافر، ولكن بطريقة غير مباشرة بوضع قطعة من القماش النظيف على مكان البقع ثم ضعي المكواة الساخنة عليها لعدة دقائق دون تحريك المكواة وستختفي البقعة.
3. زيت جوز الهند:

يمكن استخدام زيت جوز الهند كبديل للأسيتون، فقط بللي قطعة من القماش بزيت جوز الهند وامسحي على مكان البقعة جيدًا واستمري إلى أن تختفي تمامًا.
4. الكحول (السبيرتو):

يعد الكحول الطبي أحد الحلول الشائعة في إزالة طلاء الأظافر من الملابس، استخدمي منديلًا مبللًا بالكحول الطبي في مسح مكان البقعة إلى أن تختفي البقعة، ثم اغسلي الملابس للتأكد من تنظيفها تمامًا، وتعد هذه الطريقة مضمونة ومرضية للعديد من النساء.
5. التبريد:

يمكن أن تستخدمي التبريد كحل للتخلص من بقع طلاء الأظافر، وتستخدم هذه الطريقة فقط في حالة إذا كانت نوعية طلاء الأظافر لامعة، فعندما تبرد قطعة الملابس ستجف بقعة الطلاء ثم تستطيعين أن تزيليها بأظافر بكل سهولة.
6. البخاخ الطارد للبعوض:

رشي أي نوع من أنواع البخاخ الطارد للبعوض على البقعة، ثم اتركيها لدقائق وافركيها جيدًا، ثم اغسليها بماء دافئ حتى تزول تمامًا.
7. الليمون:

الليمون من أسهل الطرق التي يمكن أن تستعيني بها، ضعي قطرات من عصير الليمون على البقعة وأضيفي إليها رشة من الملح ثم افركيها جيدًا، واغسلي قطعة الملابس ولن تجدي لها أي أثر.
8. ماء الأكسجين:

صبي كمية قليلة من بروكسيد الهيدروجين على الملابس واتركيها حتى تختفي بقعة الطلاء تمامًا، ولكن يجب أن تحذري عند استخدامه لأن بيروكسيد الهيدروجين له تأثير التبييض، لذا استخدمي هذه الطريقة فقط إذا كانت البقعة على الملابس البيضاء أو الملابس ذات الألوان الفاتحة.
نصائح يجب اتباعها قبل استخدام هذه الطرق:

    احرصي جيدًا قبل استخدام تلك المواد على اختبارها على قطعة غير مستخدمة من القماش حتى تري تأثيرها.
    لا تسكبي كمية كبيرة من المادة المستخدمة، حتى يسهل عليك التحكم فيها.
    استخدمي قماشًا نظيفًا في عملية التنظيف، ويفضل ألا يكون ملونًا.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه