مجلة ريحانة الالكترونية

8 خطوات ضرورية تجهلها أكثرية الأهل ويجب القيام بها قبل شراء أي حذاء للطفل!

تقلقين من أن حذاء صغيرك لا يتناسب مع مقاس قدمه ويتسبب له بالألم والإنزعاج؟ إكتشفي معنا في يلي أبرز الخطوات التي ستساعدكِ على إكتشاف ما إن مقاسه مناسباً قبل شرائه، كي لا تحتاجي إلى توسيعه لاحقاً!
الخطوة الأولى

:
أثناء جلوس طفلكِ، قومي برفع قدمه نحوكِ والإمساك بكاحله في يد، وبكعب الحذاء بيد أخرى. شدّي حذائه بلطف نزولاً للتأكد من أنّه يمسك جيداً بقدمه، ومن أنّه ليس واسعاً بشكل مفرط.
الخطوة الثانية:
أطلبي من طفلكِ الوقوف، ومرري أصابعكِ على الجزء العلوي للتأكد من عدم وجود أي فراغ، خصوصاً بين الجزء الخلفي من الكاحل والحذاء.
الخطوة الثالثة:
قومي بالأمر نفسه مع الجزء الأمامي من الكاحل، وبالأخص مكان نتوء العظمة، للتأكّد من أنّ الحذاء لا يحتك بهذا الموضع.
الخطوة الرابعة:
إضغطي بإمهامكِ على الجزء الأمامي من الحذاء للتأكّد من أن الإصبع الأكبر من قدم طفلكِ لا يلامس المقدّمة، ما يدلّ على أن مقاسه ضيق.
الخطوة الخامسة:
كرّري الإختبار ولكن هذه المرّة على أطراف الحذاء للتأكد من عدم وجود أي نتوء على الجانبين، الأمر الذي يؤشر بأنّه ضيق أيضاً.
الخطوة السادسة:
مرري إبهامكِ مرّة أخرى على المقدّمة وذلك في الإتجاهين؛ من المفترض أن تشعري بأنّ الحذاء طري نسبياً، وليس قاسياً بسبب ضغط أصابع صغيركِ حتّى ولو كان واسعاً من الأمام. هذه الخطوة غير قابلة للتطبيق إن كان حذاء الطفل يتمتع بمقدمة صلبة أساساً.
الخطوة السابعة:
إن كان الحذاء بفتحة منخفضة، أدخلي إصبعكِ ما بين طرف الفتحة وقدم طفلكِ، لإكتشاف ما إن كان هناك ضغط كبير قد يسبب ألم أو إنزعاج لاحقاً، أو على العكس فراغ يعرض صغيركِ للإنزلاق والتعثر أثناء المشي.
الخطوة الثامنة:

وأخيراً، أطلبي من طفلكِ المشي بالحذاء، لتتأكدي من أن مشيته طبيعية وسلسة.

فما الذي تنتظرينه؟ تنبهي إلى هذه الخطوات التي يجهلها معظم الأهل في المرة المقبلة التي تشترين فيها حذاءً جديداً لصغيركِ!

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه