مجلة ريحانة الالكترونية

8 أكلات تجنبيها قبل النوم

كل شخص له عادات يومية، ومن الممكن أن تكون هذه العادات صحية أو غير صحية،

وقبل الخلود للنوم قد يحب البعض تناول وجبة، لكن لا تنتبهى إذا كانت هذه الوجبة من الصحى تناولها قبل النوم أم لا.. قبل الذهاب إلى النوم عليكِ تجنب بعض الأطعمة للحصول على نوم هادئ من هذه الأكلات:

 

    الآيس كريم:

تناول الآيس كريم قبل النوم من أسوء الأمور، لأنه يحتوى على نسبة عالية من السكر، وبتناولك له قبل النوم، فلن تعطى جسمك الفرصة لحرق هذه السكريات، وبذلك ستتحول إلى دهون، كما أن كمية السكريات التى يحتويها، هى تعد إشارة للجسم والعقل بالنشاط والحيوية، وبخلودك للنوم بعد تناوله، فأنتِ تعطى الجسم إشارات منتاقضة.
وقد أثبتت بعض الدراسات أن تناول السكريات قبل النوم يسبب الكوابيس.

    المكرونة:

قد تكون من الأطعمة السهلة والسريعة فى تحضيرها، وذات مذاق جيد إلا أنها أيضاً تتحول إلى دهون تتراكم عند نومك، ولن يستطيع جسمك حرقها.

    البيتزا:

    تحتوى البيتزا على طبقة من الصلصة والكثير من البهارات والتوابل الخاصة، مما يسبب الحموضة وحرقة المعدة.
     اعلمى أن جسمك والأجهزة الداخلية مثلك تماماً، يريد وقت للشعور بالاسترخاء ووقت النوم هو الوقت المثالى لذلك، لكن بتناولك أكلات مالحة وثقيلة على المعدة، فأنتِ تثيرى أجهزة جسمك الداخلية.

    الحلويات:

تناول الحلويات والسكريات قبل النوم من أسوأ العادات، لاحتوائها على نسبة هائلة من الدهون والسكر الذى يحفز الجسم على النشاط.

    الثوم:

تناول الثوم أو أطعمة تحتوى على الثوم قبل النوم، يسبب حرقة المعدة والحموضة، مما يؤرقك طوال الليل.
     الشيكولاتة:

تحتوى الشيكولاتة وخاصة «الغامقة» على نسبة عالية جداً من الكافيين، والذى سوف يسبب لكِ الأرق طوال الليل، الأمر الذي يؤدي إلي عدم حصولك على قسط وافر من النوم.
أما إذا كنتِ من محبى الشيكولاتة وتريدين تناولها قبل النوم، فالجأى إلى الشيكولاته البيضاء، وذلك لاحتوائها على أقل نسبة من الكافيين مقارنة بباقى أنواع الشيكولاته.

    اللحوم الحمراء:

تحتوى اللحوم الحمراء على نسبة عالية من الدهون والبروتينات، وهي كفيلة بإرهاق جسمك طوال الليل وعدم حصولك على قسط وافر من النوم الهادئ، وذلك أيضاً لأنها تحتاج وقت أطول للهضم أكثر من باقى الأطعمة.

    الكرفس :

    قد تستغربى من وجوده ضمن هذه القائمة، لكن عليكِ أن تعلمى أن الكرفس معروف بأنه مدر للبول، وبتناوله قبل النوم وسط الطعام فقد تضطرى الاستيقاظ كثيراً فى الليل للذهاب إلى الحمام، مما سيسبب لكِ أرق وعدم النوم جيداً.
كل هذه الأطعمة عليكِ فقط مراعاة عدم تناولها قبل خلودك أو استعدادك للنوم، للحصول على فترة نوم متواصلة وعميقة طوال الليل، وكذلك لا يجب أن تمنعيها نهائياً، بل فقط قبل الذهاب إلى النوم.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه