مجلة ريحانة الالكترونية

8 أخطاء لا تقعي فيها عند تجديد منزلك

في حال قررتِ تغيير ديكور منزلك، عليكِ أخذ هذه النصائح في اعتبارك، للحصول على ديكور رائع دون أخطاء، فأحيانًا يكون في أذهاننا صورة معينة عن شكل المنزل

بعد التجديد، ولكن عند التنفيذ على أرض الواقع، نتفاجأ بعدم ملائمة بعض الخطط لمساحة المنزل أو الميزانية.
 نقدم لكِ أشهر الأخطاء التي عليكِ تجنبها عند تجديد منزلك:
قطع الأثاث الكثيرة
لا تنخدعي بالخصومات والعروض المتنوعة على قطع الأثاث، ثمّ تشتري قطع كثيرة فقط لأنها رخيصة الثمن، وتتفاجئين فيما بعد بأنها تخلق زحمة في المنزل ولا يوجد لها استخدام فعلي.
لا ترمي كل القديم
بعض قطع الأثاث القديمة يمكنكِ إعادة تدويرها من خلال الطلاء أو وضعها في غرف أخرى لاستخدام مختلف، لا تتخلصي من كل القطع القديمة بحجة التجديد، كوني ذكية ووفري في الميزانية من خلال إعادة تدويرها.
لا تتقيدي بالموضة
موضة الأثاث، موضة طلاء الحوائط، موضة المفارش والإكسسورات المنزلية، كل ذلك يتغير من عام لآخر، بل من يوم لآخر، لا تقيدي نفسك بألوان وأشكال لا تعبر عن شخصيتك وروح المنزل، اختاري الألوان المريحة التي تعطي تجديد وروح حيوية لمنزلك، ولا تختاريها فقط لأنها موضة، نفس الأمر مع قطع الأثاث والمفروشات.
تغيير ستايل المنزل فجأة
إذا كنتِ ترغبين في التحول من المودرن للكلاسيك أو العكس، فعليكِ اختيار قطع الأثاث بحرص شديد وإبقاء غرفة في المنزل بنفس النظام القديم، مع بعض التجديدات في الطلاء مثلاً، التحوّل المفاجئ في ستايل المنزل قد يشعرك بعدم الراحة بعد ذلك.
الميزانية المفتوحة
تحديد الميزانية الصحيحة لكل بنود التجديد في المنزل، سيسهل عليكِ الأمر ويجعلك تختارين كل شيء في حدود ميزانيتك، وبالتالي لن تتعرضي لشراء شيء ليس له استخدام، أو نفاذ الميزانية قبل الانتهاء من تجديد المنزل.
التجديد دون إصلاح الأساسيات
ما فائدة تجديد المنزل دون إصلاح السباكة والكهرباء وما شابه ذلك من أساسيات المنزل؟
إهمال المطبخ والحمام
ينشغل البعض بتجديد الغرف والاستقبال وينسون تجديد المطبخ أيضًا حتى لو بطلاء جديد أو قطع إكسسورات إضافية، خاصةً عندما يكن المطبخ على النظام الأمريكي مفتوحًا على غرف المنزل.
إهمال الإضاءة
يجب الاهتمام بوحدات الإضاءة الجيدة في كل غرف المنزل، لأنها ستبرز التجديد وتضفي رونقًا عليه بالإضافة لأهميتها الشديدة في المساحات المنزلية.
 وأخيرًا، لا تنسي آراء المتخصصين في تنسيق ديكور المنزل، لخلق مساحة للتنقل دون أن يكتظ منزلك بالأثاث أو على العكس يصبح فارغًا جدًا، خير الأمور الوسط، وتذكري أن الغرض من التجديد هو راحة أفراد الأسرة في النهاية، فاجعلي الاختيارات الجديدة بمشاركتهم أيضًا.

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه