مجلة ريحانة الالكترونية

8 أخطاء عند حلاقة الشعر بالشفرة تسبب نموه تحت الجلد

النظافة الشخصية هي أهم مقومات جمال المرأة فمهما كانت تستخدم مستحضرات تجميلية فجمالها لن يظهر كلية إذا كانت مهملة في نظافتها وصحتها.

و يجب عليك أن تتخلصي من الشعر الزائد في جسمك كي تتم نظافتك الشخصية و تشعري بها و توجد حلول كثيرة لذلك مثل حلاقة الشعر بالشفرة و هي إحدى الطرق

السهلة التي تترك البشرة نظيفة لكن لها عيوب كثيرة و لذلك فإن غالبية النساء يقمن بإزالة الشعر الزائد بشكل عفوي و هذا يتسبب في دوره بتهيج البشرة و ظهور البقع عليها و الالتهابات و قد يحدث نزيف داخلي أو ينمو الشعر تحت الجلد.
و لذلك نعرض عليك جانبا من هذه الأخطاء حتى تتجنبيها عند إزالتك للشعر الزائد بجسمك بإستخدام الشفرة.
1- جفاف البشرة
- استخدام شفرات الحلاقة على بشرتك و هي جافة يتسبب في تعرض جلدك للإلتهاب و الإحمرار و لذلك من الأفضل أن ترطبي بشرتك بالكريم المتخصص قبل أداء عملية الحلاقة.
2- عدم تقشير البشرة
- عدم تقشيرك لبشرتك من الأمور الخاطئة لأنها وسيلة رائعة لمنع الشعر من النمو تحت الجلد و لذلك أيا كانت الوسيلة التي تقومين باستخدامها قومي بتقشير بشرتك برفق قبل عملية الإزالة فهذا يخلصك من الجلد الميت مما يجعل عملية انتزاع البصيلات أكثر سهولة.
3- استخدام الشفرة عدة مرات
- استخدام نفس شفرة الحلاقة لأكثر من مرة يؤدي إلى إصابة جلدك بمشكلات خطيرة و لذلك استبدلي الشفرة بعد استخدامها لأربع مرات و استخدمي شفرة أخرى حادة كي تجعلي جلدك ناعما لا تظهر فيه المسامات الحمراء.
4- إستخدام الصابون العادي
- استخدام الصابون العادي بدلا من معجون الحلاقة لا يعد أمرا جيدا لإزالة الشعر فالخير يساعد الشفرة في عملية نزع الشعر و يجعلها أكثر سهولة.
5- عدم تنظيف البشرة
- الابتعاد عن تنظيف بشرتك قبل قيامك بإزالة الشعر يؤدي إلى تراكم العرق و الأتربة عليها و لذلك اغسلي جسمك بالماء الفاتر و ضعي على المناطق المراد إزالة الشعر منها كريما مرطبا.
6- عدم استخدام واقي الشمس
- عدم استخدام واقي الشمس يؤدي إلى نمو الشعر بشكل أسرع نظرًا لتعرض بشرتك للشمس و لذلك احرصي على وضعه على بشرتك بعد أن تقومي بإزالة الشعر كي تحميها من الأشعة الضارة و ظهور البقع الحمراء فيها.
7- نمو الشعر الزائد تحت الجلد
- ترك الشعر الزائد ينمو تحت الجلد يؤدي إلى تعرض البشرة للاحمرار و تظهر فيها البثور و الحبوب و هذا الشعر ينمو تحت الجلد بسبب حلاقته بالشفرة و لذلك احرصي على أن تتخلصي من آثارها جيدا فافركي بشرتك بمقشر للجلد الميت عندما تستحمين.
8- الحلاقة في عدة اتجاهات
- الحلاقة في عدة اتجاهات تتسبب في تعريض بشرتك لعدة مشكلات من ضمنها جرح جلدك و عدم إزالة الشعر بشكل كامل و لذلك احرصي على أن تحلقي في نفس الاتجاه حتى تتجنبي حدوث هذه النوعية من المشكلات.

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه