مجلة ريحانة الالكترونية

7 وصفات طبيعية للقضاء على الهالات السوداء

الهالات السوداء تحت العين من الأمور المزعجة لأي امرأة لأنها تؤثر في شكلها وجمالها، خاصة أنها من المشاكل التي يصعب التخلص منها. وتتعدد أسباب الهالات السوداء ما بين الإجهاد والتوتر، وعدم انتظام النوم، ونقص أو سوء التغذية، أو لأسباب وراثية. لذلك عليكِ عزيزتي عليك معرفة السبب الرئيسي للهالات لكي تضعي يديك على العلاج المناسب، في السطور التالية تجدين بعض الوصفات التي ستخفف من المظهر السيئ لهذه الهالات.

1. زيت اللوز الحلو وفيتامين "هـ":

دلكي بلمسات خفيفة بمزيج من زيت اللوز الحلو وكبسولة فيتامين "هـ" (E) أسفل عينيك قبل النوم، واغسليهما بماء بارد عند الاستيقاظ وكرري هذه العملية بشكل يومي.
2. حلقات الخيار:

مثل نجمات الأفلام القديمة، قطعي الخيار إلى شرائح وضعيها في الثلاجة لنصف ساعة ثم ضعيها على عينيك لمدة عشر دقائق، تعمل الخصائص المرطبة للخيار على تهدئة الهالات.
3. ماء الورد:

اغمسي قطعتين من القطن في ماء الورد البارد، وضعيهما على عينيك المغلقتين لعشر دقائق.
4. زيت جوز الهند:

يساعد عمل مساج لمنطقة أسفل العينين بزيت جوز الهند على التخفيف من حدة مظهر الهالات السوداء.
5. كمادات الشاي:

خزني أكياس الشاي أو الشاي الأخضر المستحدمة في الثلاجة، واستخدميها باردة لعمل كمادات لعينيك.
6. عصير البرتقال والجلسرين:

امزجي بضع قطرات من عصير البرتقال مع بضع قطرات من الجلسرين وادهني بهما أسفل عينيك واتركيهما لدقائق ثم اشطفي عينيك، يقلل البرتقال من الهالات ويمنح عينيك مظهرًا حيويًّا ومشرقًا.
7. النعناع:

افرمي القليل من أوراق النعناع الطازجة مع قطرات قليلة من الماء وضعيها أسفل عينينك واتركيها لعشر دقائق قبل شطفها بالماء البارد، سيساعدك الأثر المنعش للنعناع على التخفيف من حدة الانتفاخات والهالات.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه