مجلة ريحانة الالكترونية

7 نصائح لاتباع رجيم الكرش والحصول على بطن مسطحة!

البطن المسطحة هي ليس نتيجة ممارسة تمرين انثناءات البطن فقط. بل ان التغذية، النشاط الهوائي، الوقوف المنتصب وحتى الوراثة، جميعها عوامل

تؤثر على شكل البطن لديكم. ما هو رجيم الكرش الأمثل للحصول على بطن مسطحة ومتناسقة؟ اقرأوا المقال التالي.
من المهم في وقتنا هذا تذكر اهمية المظهر واهمية التخلص من الكرش، اضافة الى القوانين التي يتوجب علينا الحفاظ عليها من اجل الحصول على بطن جذابة وسوية، فان السعرات الاقل، النشاط البدني المكثف، الوقوف السليم المنتصب وغيرها، جميعها تقصر الطريق عليكم نحو البطن التي تحلمون بها. اليكم افضل النصائح من اخصائيين في مجالات اللياقة والتغذية.
1. الوقوف السليم والمنتصب

 

الوقوف الخاطئ مشكلة شائعة جدا، وتؤثر بشكل مباشر على شكل الجسم وبالتالي حجم البطن. اضافة لذلك، فان للوقوف الخاطئ تاثيرات طويلة الامد لا تتلخص بالسير المنحني بل بالضغوط على الظهر والركبتين.
الوقوف السليم هو ذلك الذي تكون فيه الاذنين متعامدة مع الكتفين والكتفين متعامدين تماما مع الحوض. هكذا يكون الجسم مستقيما من الاسفل للاعلى، النتيجة المتاتية عن الوقوف السليم هي المظهر المنتصب والبطن المسطحة. اضافة لهذا المظهر الحيوي، فان مستويات الطاقة تتحسن عندما يكبر حجم الرئتين في وضعية الوقوف المنتصب.

2. تمارين الجسم

بكل ما يتعلق بتمارين اللياقة التي تهدف لتسوية البطن، هنالك قانون هام وملح يجب اتباعه وهو وجوب العمل على كافة انحاء الجسم وليس البطن فقط. هنالك اعتقاد خاطئ لدى الكثير من الاشخاص بان الطريقة الافضل لتقوية عضلات البطن هي اجراء تمارين انثناء للبطن فقط او تمارين اضافية تحرك منطقة البطن - ولكن الامر ليس كذلك.
منطقة البطن التي تشمل الاعضاء الداخلية، اضافة الى العضلات والدهون هي مركز الجسم، لذا يتوجب تطوير كافة انحاء الجسم بهدف التاثير على قوة وشكل هذه المنطقة الحساسة والاساسية، سواء في مستوى القوة او المرونة.

3 . تمارين ثلاثية الابعاد

لتنشيط عضلات البطن، لا يكفي ممارسة الانحناءات التقليدية واحادية الابعاد. ركزوا على ثلاثة تمارين قوة رئيسية، التي تقوم بدورها بتشغيل اسفل البطن والبطن العلوي والجانبين من عضلات البطن. يمكن تشغيل الجزء العلوي من البطن عن طريق انحناءات البطن العادية التي نعرفها جميعا، الاستلقاء على ظهرك ورفع جذعك نحو قدميك .
لتفعيل البطن السفلى، يمكنك الاستلقاء على ظهرك ورفع  قدميك، ما يؤدي للانحناء في المنطقة السفلى من البطن. تتم تمارين تقوية عضلات البطن من خلال انحناءات البطن بشكل قطري، او باجهزة معدة لذلك والتي تؤدي لانحناء الجذع بحيث تبقى مناطق الرجلين والمؤخرة مثبتة بالكرسي.

4. التغذية السليمة

ببساطة، من اجل الحصول على بطن مسطحة علينا  تناول الاكل بشكل اقل والتحرك اكثر. تناول نظام غذائي يتضمن كميات قليلة من السعرات الحرارية والدهون، وتناول وجبات منتظمة على مدار الساعة والحفاظ على كميات كافية من الغذاء. من اجل الحفاظ على بطن مسطحة يجب حرق سعرات حرارية اكثر من قيمتها المتراكمة في الخلايا الدهنية.
افضل طريقة لبدء نظام غذائي فعال، رجيم الكرش، هو بواسطة اخصائي تغذية. واحدة من اهم القواعد بالنسبة لموضوع مظهر البطن هو نظام التغذية، بغض النظر عن عدد تمارين البطن التي تقوم بها، اذا كان هناك تراكم للدهون في منطقة البطن، لن تشاهدوا العضلات التي سوف تكون مخفية بين العديد من الخلايا الدهنية.
5. اهتموا بالجهاز الهضمي
واحدة من الاسباب الاكثر شيوعا لتكوين كرش، هي في الواقع حالة من تكون بطن ظاهرية، فاحيانا وبسبب مشاكل مختلفة في الجهاز الهضمي تبدو البطن منتفخة. ولذلك فمن المستحسن الانتباه الى انواع الطعام التي تسبب لك الانزعاج او الانتفاخ والتي تترك الشعور بشكل بطن ممتلئة. تجنب هذه الاطعمة قد تخفف عليكم كثيرا.
 
6. لا تتسرعوا
ان بلوغ الاهداف في كل ما يتعلق باللياقة البدنية ومظهر الجسم هي مسالة وقت. لا تؤمنوا بالنتائج السريعة ولا تصدقوا الاعلانات التي تعدكم بـ " بطن رشيقة خلال عشرة ايام". البطن المستوية هي نتاج المواظبة على التغذية السليمة والنشاط الجسماني. من اجل بلوغ الهدف، يجب التقدم نحوه بالتدريج وبايقاع متوازن.
 
7. حددوا هدفا واقعيا
اولا، لا ننسى ان البطن المستوية او الكرش مثل العديد من ملامح صحتنا ومظهرنا - هي في  كثير من الحالات مسالة وراثة، للسلب او الايجاب. كثير من الناس سوف لن يكونوا قادرين على التمتع ببطن مستوية بدءا من سن معينة وهنالك البعض حتى اذا رغبوا في  كرش مهيب - سوف يجدون صعوبة بالغة في الحصول على واحد. هذا لا يعني انه لا يمكنك تحسين مظهر البطن مع القواعد المذكورة اعلاه، ولكن يتوجب وضع توقعات واقعية حول النتيجة المرجوة.
https://www.webteb.com/article-13705/7-%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%A6%D8%AD-%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%A8%D8%A7%D8%B9-%D8%B1%D8%AC%D9%8A%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D8%B4-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B5%D9%88%D9%84-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A8%D8%B7%D9%86-%D9%85%D8%B3%D8%B7%D8%AD%D8%A9

شارك هذا المقال

التعليق 1

  • 0
    0
    Super User

    رجيم الكرش

    2019/10/17

    موضوع جميل جدا

    الرد
رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه