مجلة ريحانة الالكترونية

7 نصائح تقي طفلك من الحوادث المنزلية

كثيرة هي الحوادث المنزلية التي قد يتعرض لها الأطفال في أي لحظة، والوقاية من تلك الحوادث

لا تكون إلاّ بمزيد من الاهتمام والانتباه إلى الأطفال. نقدم إليك سيدتي الحوادث المنزلية التي قد يتعرض لها طفلك ونصائح لتجنبها

أولاً: ابعدي الادوات الحادة والقطع المعدنية والنقود من متناول طفلك .

ثانياً: تنبّهي الى الشرقة والغصة اللتين قد يتعرض لهما طفلك نتيجة المكسرات والنقود ونفخ البالونات والاقلام التي قد يضعها في فمه كونها خطيرة.

ثالثاً: لا تتركي طفلك بمفرده في دورة المياه او في بركة السباحة وإفراغ البانيومن المياه بعد الاستحمام.

رابعاً: ضعي الادوية والمبيدات الحشرية بعيداً من متناول طفلك وتخلصي من البطاريات الفارغة كي لا يضعها الطفل في فمه فتسممه.

خامساً: انتبهي من الحوادث الكهربائية واختاري مقابس لها أغطية محكمة يصعب فتحها، وتأكد دائماً من عدم وجود أسلاك عارية.

سادساً: تجنبي وضع الولاعات وعلب الكبريت بمقربة طفلك، وتقديم السوائل الساخنة، وتأكدي من غلق مفاتيح الغاز جيدا في حالة ترك طفلك بمفرده داخل المنزل.

سابعاً: انتبهي من حوادث سقوط طفلك اوانزلاقه لذا اغلقي ابواب الشرفات جيداً، وضعي حواجز وموانع على النوافذ لضمان سلامة الطفل عند النظر منه واحرصي على جفاف الأرضيات كي لا ينزلق الطفل عليها.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه