مجلة ريحانة الالكترونية

7 فوائد مفاجئة لإضافة الخل الأبيض إلى الغسيل!

هل تعلمين أنكِ تفوتين الكثير من خلال الإمتناع عن إضافة الخل الأبيض

إلى غسيلكِ؟ إكتشفي معنا بالتفاصيل في هذا السياق أبرز الفوائد التي لم تخطر ببالكِ لإضافة الخلّ الأبيض إلى الغسالة:


    تعزيز عمل مسحوق الغسيل: احصلي على ملابس نظيفة من خلال إستعمال كميات أقل من المواد الكيميائية! كل ما عليكِ فعله هو إضافة نصف كوب من الخل الأبيض مباشرة داخل الغسالة.

    إستبدال مطري الأقمشة: بكل بساطة، أسكبي القليل من الخل الأبيض في الموضع التي تضعين فيه عادة مطرّي الأقمشة، وستحصلين على نتيجة مشابهة لأثره، من دون العطر القوي والمواد الكيميائية التي قد تسبّب التحسس للبشرة.

    منع الترسبات من الإلتصاق بالملابس: إضافة القليل من الخل الأبيض يمنع الترسّبات ما بعد الغسيل من الإلتصاق بالملابس النظيفة. هذه الميزة مثالية للذين يعانون من الحساسية.

    إزالة البقع الصفراء تحت الإبطين: تخلصي من البقع الصفراء الناجمة عن التفاعل ما بين مزيل العرق والتعرّق من خلال رش القليل من الخل الأبيض عليها قبل وضعها في الغسالة. إن كانت البقعة كبيرة وعنيدة، بإمكانكِ نقع القميص بأكملها بمزيج من الماء والخل الأبيض لنصف ساعة قبل غسلها.

    التخلص من بقع الوحل والعشب: دعي طفلكِ يلعب خارجاً من دون القلق من اتّساخ ملابسه، إذ بإمكانكِ التخلّص من بقع العشب والوحل بسهولة، من خلال نقع الملابس المتّسخة داخل دلو من الماء الساخن مع نصف كوب من الخلّ.

    الإبقاء على الألوان مشرقة: عند تنظيف الغسيل الملون، أضيفي نصف كوب من الخل للإبقاء على الألوان مشرقة بعيداً من البهتان.

    تنظيف الغسالة: قد لا تعلمين ذلك، ولكنكِ غسالتكِ بحاجة أيضاً إلى التنظيف من وقت إلى آخر. لفعل ذلك، إستبدلي مسحوق الغسيل بالخلّ الأبيض وشغّلي غسالتكِ وهي فارغة لدورة غسل بالمياه الساخنة.

فما الذي تنتظرينه؟ حان الوقت لجعل الخل الأبيض جزءاً لا يتجزّأ من عملية غسل الملابس!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه