مجلة ريحانة الالكترونية

7 فوائد لن تتخيليها لقشر الرمان

يحتوى الرمان على الكثير من الفوائد، ولكن هل سمعتِ يومًا عن فوائد قشر الرمان؟ يجهل الكثير من الناس طرق استخدام قشر الرمان أو الغلاف الخارجي لثمرة الرمان على الرغم من الفوائد الصحية والجمالية التي تحتويها هذه القشور عند استخدامها بالشكل الصحيح. وقد أظهرت بعض الدراسات والأبحاث التي أجريت في الصين فوائد قشور الرمان، حيث وجد أنها مصدر مهم لمضادات الأكسدة.

فوائد قشور الرمان وطرق استخدامها
1. التخلص من البثور وحب الشباب

تحتوي قشور الرمان على بعض الخصائص الفعّالة في التخلص من حب الشباب والبثور والطفح الجلدي، ويرجع ذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة، التي تحمي وتحافظ على البشرة من البكتيريا والالتهابات.

يمكنكِ الحصول على مسحوق قشور الرمان عن طريق طحنها بعد تجفيفها في الشمس، وإضافة عصير الليمون أو ماء الورد إليه، لكي يصبح على شكل عجينة، ثم افرديها على وجهكِ واتركيها حتى تجف واغسلي وجهكِ بالماء الفاتر.
2. منع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة

تحافظ قشور الرمان على نسبة الكولاجين التي يحتوي عليها الجلد، وتعزز أيضًا من نمو الخلايا التي تساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد. يمكنكِ إضافة القليل من الحليب إلى ملعقتين من مسحوق قشور الرمان حتى تتكوّن لديكِ عجينة. افردي العجينة على وجهك واتركيها حتى تجف ثم اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر، وكرري هذه العملية مرتين في الأسبوع على الأقل.
3. تنظيف الوجه وتقشيره

تساعدك قشور الرمان في التخلص من الرؤوس السوداء والخلايا الميتة من الوجه تمامًا، اخلطي ملعقتين من مسحوق قشور الرمان مع ملعقة من السكر البني وملعقة أخرى من العسل وأخرى من زيت الأفوكادو أو أي زيت عطري، واخلطيها جيدًا. افركي وجهك جيدًا بالخليط ودلكيه بحركة دائرية، ثم اغسليه بالماء للحصول على بشرة نضرة مرةً أخرى.
4. منع تساقط الشعر وتكون القشرة

تساعد قشور الرمان في الحفاظ على شعرك من التساقط ومنع تكون قشرة الرأس، يمكنكِ صنع خليط من مسحوق قشور الرمان مضافًا إليه نوع زيت الشعر المفضل لديكِ، وضعي الخليط على جذور الشعر ودلكي فروة رأسكِ جيدًا. ويمكنكِ غسل شعرك بعدها بالشامبو، بعد مرور ساعتين من وضع الخليط على الجذور.
5. الوقاية من أمراض القلب

تحتوي قشور الرمان على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على القلب من التعرض لبعض أمراض القلب، يمكنكِ تناول عصير بودرة قشور الرمان لتقليل مستوى الكوليسترول الضار في الدم وتقليل الشعور بالإجهاد وعلاج انخفاض ضغط الدم.
6. تعزيز صحة العظام

تحتوي قشور الرمان على مضادات للبكتيريا والالتهابات، وهي فعّالة جدًا للحد من تآكل العظام، خاصة عند النساء في فترة انقطاع الطمث. يمكنكِ إضافة ملعقتين من مسحوق قشور الرمان إلى كوب ماء دافئ مع ملعقة من عصير الليمون، وتناول هذا المشروب الصحي.
7. تحسين صحة الجهاز الهضمي

تحتوي قشور الرمان على خصائص مقاومة للالتهابات تساعد في علاج تورم البواسير وتقوية بطانة الأمعاء ومنع النزيف خلال الإصابة بالإسهال، وتعمل كمحسن للهضم بشكل عام.

انقعي نصف كوب من قشور الرمان المجففة في الماء لمدة نصف ساعة حتى تلين، وضعيها في الخلاط مع ملعقة من مسحوق الكمون وثلاثة أرباع كوب من الحليب، وتناولي هذا الخليط ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع لعلاج التهابات المعدة وحل مشكلات الهضم.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه