مجلة ريحانة الالكترونية

7 فوائد جمالية فعّالة لحمام الزيت الساخن على الشعر

دائمًا ما تؤكد الجدات على أهمية استخدام الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر، فهي من أهم

الطرق التي تساعد على تقوية الجذور وتطويل الشعر وعلاج كافة المشكلات التي قد تواجهك. كما تستخدم أغلب النساء حمام الزيت الساخن منذ قرون لما له من فوائد جمالية متعددة. استخدمي مزيج من الزيوت الطبيعية من زيت جوز الهند، زيت اللوز، أو زيت الخروع مع تدليك فروة الرأس.

اكتشفي أهمية استخدام حمام الزيت الساخن للعناية بشعرك.
1- تغذية الشعر

حمام الزيت الساخن من أفضل الطرق التي تعمل على تغذية وترطيب الشعر وفروة الرأس بطريقة طبيعية. عند استخدام الزيوت الساخنة على شعرك، يساعد ذلك على تفتيح مسام فروة الرأس لترطيب وتغذية الجذور بعمق. وهو ما يساعد على تقوية البصيلات وزيادة معدل نمو الشعر.
2- لمعان الشعر

يساعد حمام الزيت الساخن كذلك على استعادة لمعان الشعر الطبيعي. إن كنت تعانين من مشكلات الشعر المجهد الذي يفتقر إلى الحيوية واللمعان، استخدمي حمام الزيت الساخن مرة واحدة أو مرتين أسبوعيًا كي يعيد إلى شعرك الحياة واللمعان مرة أخرى.
3- تحفيز نمو الشعر

تدليك الشعر بالزيوت الساخنة يساعد على زيادة معدل نمو الشعر وتقوية الجذور. بعض الزيوت كزيت جوز الهند أو زيت الخروع هي الأفضل لمثل هذا الغرض، حيث تساعد على زيادة تدفق الدم مع إمداد الجذور بالعناصر الغذائية الأساسية اللازمة لنمو شعر صحي.
4- التخلص من قشرة الرأس

قد يعتقد أغلب الأشخاص أن استخدام الزيوت يتسبب في ظهور قشرة الرأس. لكن على العكس، فيساعد استخدام الزيوت على الشعر في التخلص من تلك المشكلة بشكل نهائي، حيث يساعد على زيادة تدفق الدم خلال فروة الرأس، مما يمنحك فروة رأس صحية خالية من القشرة.
5- تقوية الشعر

حمام الزيت الساخن يساعد على تقوية الجذور للحصول على شعر صحي. حيث يعمل على تغليف خصلات الشعر بطبقة خارجية لحمايتها من التلف جراء التعرض للعوامل الخارجية.
6- تكثيف الشعر

للتغلب على مشكلة تساقط الشعر، استخدمي حمام الزيوت الساخنة للحفاظ على صحة الشعر، وتحفيز نموه بشكل صحي وبمعدل أسرع.
7- علاج النهايات المتقصفة

مع تطبيق حمام الزيت الساخن بشكل منتظم، ودعي النهايات المتقصفة بشكل نهائي.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه