مجلة ريحانة الالكترونية

7 طرق لتجديد شبابك دون اللجوء إلى الجراحة

عتني بنفسك وامنحيها دفعة من الشباب بعيدا عن عمليات التجميل ومستحضرات

التجميل الباهظة الثمن، وذلك باتباع الخطوات التي تقدمها لك زينة.
جددي شبابك عن طريق التغذية

أكثري في نظامك الغذائي من أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6، ومضادات الأكسدة التي تجدينها مثلا في الفاكهة الحمراء، ركزي على تناول الفاكهة المجففة والحبوب، وبالطبع جميع الفاكهة والخضراوات الطازجة.
اتبعي نظاما غذائيا غنيا بالفيتامينات لحماية بشرتك وجسمك من الشيخوخة، قللي من استهلاك السكريات البسيطة، تجنبي الإفراط في تناول الملح، ولا تنسي شرب الكثير من الماء والشاي الأخضر.
جددي شبابك عن طريق العناية بشعرك

دللي شعرك وسيدللك، فالشعر الجميل الكثيف ينقص خمس سنوات على الأقل من عمرك، استخدمي شامبو يمنح شعرك البريق والحجم، ولا تترددي في وضع بضع قطرات من مصل الكولاجين لتقوية شعرك، ولمقاومة الشيخوخة، اخفي الشعر الأبيض.
جددي شبابك عن طريق التنفس

خذي بعض الوقت للتنفس العميق للتخلص من التوتر واستعادة قوتك، ستشعرين بعد ذلك بتعب أقل، وتصبح معالم وجهك أقل شحوبا، ويصبح جسمك أكثر خفة، امنحي نفسك وقتا للاسترخاء خلال النهار أو على الأقل مرة واحدة في الأسبوع.
جددي شبابك عن طريق الحركة

كلما تقدمت أكثر في العمر، زاد ترهل وتهدل الجسم، لذا، من المهم منع هذا التأثير عن طريق تقوية جسمك يوميا، ولذلك أنت بحاجة إلى ممارسة الرياضة 30 دقيقة يوميا، اجمعي بين التمارين القلبية وتمارين التمدد للحفاظ على حيويتك ونشاطك.
جددي شبابك عن طريق الغش

الماكياج هو أحد أفضل أسلحتك لتجديد شبابك، الدوائر السوداء وانتفاخ ما تحت العين والبقع الصغيرة.. استعيدي بشرتك الرائعة الشابة عن طريق إخفاء هذه العيوب الصغيرة باستخدام فرشاة جيدة ومصحح عيوب يحسن البشرة.
جددي شبابك بفضل أحمر الشفاه

ينعش أحمر الشفاه باللون الأحمر أو الوردي أو المرجاني بريق البشرة وبياض الأسنان، تجرئي على وضع اللون ولا تترددي.
استخدمي أحمر الشفاه الذي يحتوي على مصل للعناية بالشفاه.
جددي شبابك عن طريق النوم

يجدد النوم خلايا البشرة، لذا حاولي الحصول على قدر كاف من النوم للحفاظ على شبابك.
إذا كانت ليالتك أقصر من المعتاد بسبب تغير الموسم أو الانشغال، حاولي الحصول على قيلولة، فبالرغم من كونها قصيرة، الا أنها تساعدك على طرد التوتر والشدة كما تمحو آثار التعب عن الوجه

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه