مجلة ريحانة الالكترونية

7 حلول لمشكلة الأكل المتعجن

كم مرة أعددتِ طعامًا مثل الأرز أو المكرونة، ثم تغافلتِ عنه بعض الوقت أو زودتِ كمية

الماء اللازم لطهيه، فأصبح عجينًا لا تستطيعين تقديمه لأفراد أسرتك، واضطررتِ للتخلص منه! هل تريدين معرفة حلول للاستفادة من الأكل المعجن، بدلًا من رميه أو تقديمه بهذا الشكل، سنقدم لكِ في هذا المقال كل ما تريدين معرفته عن الاستفادة من الأكلات التي تتعجن منك بطريقة أخرى.
1- حلول للمكرونة المعجنة

- لا تنزعجي إذا زادت مدة سلق المكرونة حتى أصبحت معجنة، يمكنكِ أن تضيفي إليها البصل المفروم وقطع من مكعبات الطماطم وحلقات الزيتون وقطع من الفلفل وكوب من الجبن المبشور، واسكبي هذه المكونات في صينية مدهونة وادخليها الفرن، واحرصي على رش الوجه بالجبن، حتى لا تجف المكرونة الموجودة في أعلى الصينية.

- اصنعي مكرونة بالبشاميل عن طريق إضافة البشاميل إلى المكرونة المعجنة، وضعي طبقة في المنتصف من اللحم المفروم المطهي وصلصة الطماطم وضعيها في الفرن.

- وهناك حل آخر وهو نوع حلو عبارة عن قوالب المكرونة باللبن، أضيفي اللبن إلى المكرونة مع السكر والفانيليا، وفي وعاء آخر، ذوّبي النشا في الماء ثم أضيفيه إلى المكرونة واللبن وضعيهم على النار حتى يحدث التجانس، ويمكنكِ إضافة المكسرات إلى الخليط حسب الرغبة، ثم ضعي الخليط في صينية وأدخليه الفرن، وبعد النضج ضعيه في الثلاجة بحيث يقدم باردًا.
2- حلول للأرز المعجن

- الأرز بالبشاميل، طريقته سهلة وستحصلين على طعام شهي سيعجب به الجميع، ولن يتوقع أحد أنه نتيجة إصلاح طعام كان يمكن التخلص منه، حضّري صوص البشاميل والقليل من الخضار المطهي واللحمة المفرومة المطهية، ضعي القليل من البشاميل في الصينية، ثم اتبعيها بطبقة من الأرز المعجن ثم أضيفي الخضار واللحمة المفرومة وطبقة أخرى من الأرز وغطي الخليط بالبشاميل واستمتعي بالطعم الرائع.
- كفتة الأرز، احضري بصلة والملح والفلفل والشبت والبقدونس المقطع، وافرمي كل هذه الإضافات مع الأرز واللحمة المفرومة في الكبة، حتى يصبح الخليط ناعمًا، اصنعي صوابع من هذا الخليط وضعيها في الزيت للتحمير، يمكنكِ تقدميها محمرة أو جهزي شوربة من صلصة الطماطم والبصل وضعي بها أصابع الكفتة واتركيها لتنضج على النار.

- طاجن الأرز بالكبد والقوانص، أضيفي الكبد والقوانص المُشوّحة والمطهية إلى الأرز المعجن، وضعي الخليط في الفرن لبعض الوقت، سيتمتع الجميع بهذه الأكلة ولن يشعر أحد بأن الأرز كان معجنًا.

- حلوى الأرز باللبن، هي حلوى معروفة ويطلبها الجميع، فبعد أن تكتشفي أن الأرز أصبح عجينًا، أضيفي إليه اللبن والفانيليا والسكر وقلبي الخليط حتى يبدأ في الغليان ويصبح له قوام متماسكًا ثم أطفئي النار، ووزعي الخليط على كؤوس وضعيها في الثلاجة ويمكنكِ تزيينها بالشيكولاتة الفارمسيلا أو المكسرات أو القرفة حسب الرغبة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه