مجلة ريحانة الالكترونية

7 استخدامات للشاي قد لا تعلمين عنها مفيدة لروتين جمالك

الشاي هو من أكثر المشاريب شهرة حول العالم، ويختلف الناس ويتفقون على فوائده التي لا تقتصر عليه كمشروب فقط بل تتعدا ذلك إلى الاستفادة

منه كعشبة تحوي على الكافيين لها عدد من المزايا، تعرفي معنا في هذا المقال عن طرق استخدام الشاي وتأثيره الذي قد يكون خارقاً على جمالك.
 
1- للتخلص من الانتفاخ حول العينين
إذا كنتِ تعانين من الجيوب المنتفخة تحت العين انقعي كيسين من الشاي الأخضر في ماء ساخن لمدة خمس دقائق، ثم ضعيها في الثلاجة حوالي 20 دقيقة أو حتى تبرد تماماً، اعصريها لتستخرجي منها الماء الزائد، استلقي وضعي أكياس الشاي على عينيك، اتركيها حوالي 15 دقيقة، ثم اغسلي عينيك من أية بقايا.
الكافيين ومضادات الأكسدة الموجودة في أكياس الشاي ستقلص الأوعية الدموية حول عينيك مما يخفف الانتفاخ والهالات السوداء.
 
2- معالجة الاحمرار بعد الحلاقة
إذا اضطررتي لحلاقة شعر الجسم وتركت الحلاقة آثار مزعجة على بشرتك عليكٍ باستخدام أكياس الشاي على المنطقة المصابة وهي بدورها ستخفف الألم والالتهاب.
 
3- غسول طبيعي للفم
اخلطي شاي أوراق النعناع مع كمشة من الملح، تغرغري بها عدة ثواني ثم اغسلي فمك بالماء هذا سينعش نفسك ويخفف أي ألم في الأسنان.
 
4- للون صبغة أكثر قتامة
إذا كنت ترغبين بشعر غامق عميق اللون، الشاي الأسود سيساعدك  بالتأكيد، اغسلي شعرك بالشامبو كالعادة ثم ضعي كوباً من الشاي على رأسك لا تشطفيه بالماء ولا تحاولي تنشيفه بالمنشفة، لا تقومي بهذه العملية إذا كان شعرك أشقر فاتح.
 
5- مطري للشعر
إذا فوجئتي بأنه لم يعد لديك أي نوع من بلسم الشعر لا تقلقي بل توجهي إلى المطبخ واستخدمي قليلاً من الشاي الدافئ على رأسك بعد الشامبو، لن تحصلي على نفس تأثير البلسم إلا أنك ستحصلين على خصلات شعر لامعة بشكل واضح.
 
6- القضاء على رائحة الأقدام
مشكلة رائحة الأقدام مزعجة حقاً، أحياناً تكون المشكلة في الحذاء مما يسبب الرائحة الكريهة، أو قد يكون هناك أسباب أخرى، بجميع الأحوال يمكنك نقع قدميك بحمام من الشاي مما يطهرهما ويخلصك من الرائحة، ويمكن أن تضع بعض أكياس الشاي في حذائك ذو الرائحة الكريهة طوال الليل فتمتص الروائح العطنة.
 
7- إضفاء لمسة تعتيق على الأغراض
انقعي قطعة من الدانتيل الأبيض في حمام الشاي لتحصلي على قطعة معتقة شبيهة بالقطع العريقة، استخدمي ثلاثة أكياس من الشاي مع كوبين من المياه المغلية واتركيها حوالي 20 دقيقة، واستخدميها لتعتيق القماش أو الورق

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه