مجلة ريحانة الالكترونية

7 إستعمالات منزلية للبن!

هل كنت تعلمين أن للبنّ إستعمالات منزلية عدّة؟ إكتشفي فيما يلي ما هي أغرب

إستعمالات البنّ في المنزل:

- غسل اليدين ‎: إغسلي يديك بالبنّ لإزالة كل الروائح والبقع والأوساخ مثل رائحة الثوم، السمك، الليمون وغيرها...

- إزالة الروائح الكريهة في المنزل‎: هل تعانين من مشكلة الروائح الكريهة في المنزل؟ هل جربت كلّ الطرق للتخلّص منها عبثاً؟ أتركي إذاً وعاءً صغيراً من القهوة في الغرفة المعنية لأنّ البنّ يمتصّ الروائح العنيدة في المنزل.
- غسل الأطباق: ‎إستخدمي البنّ للتخلّص من الدهون وإزالة بقايا الطعام العنيدة من الأطباق والاواني. ما عليك سوى وضع ملعقتين من البنّ في ماء دافئ وإستخدام الإسفنج لفرك الأطباق.

- تنظيف أنابيب الصرف المنزلية المسدودة : ما عليك سوى وضع ملعقتين من البنّ في الماء الساخن وسكبه في البالوعة المسدودة لتنظيفها والحصول على النتيجة المرجوّة.

- إصلاح الأثاث الخشبي ‎:إن تعرّض الأثاث الخشبي في المنزل للخدش، ما عليك سوى إستخدام خلطة البنّ مع الماء الدافئ وتركه لفترة من الوقت على المنطقة المعنية ومن ثمّ غسله للحصول على نتائج مذهلة.

- تعزيز خصوبة التربة‎: قومي برش البنّ على الجزء الأسفل من النبات لتعزيز نموّه.

- حماية الحيوانات الأليفة من البراغيث: أخلطي رشّة من البنّ مع الشامبو الخاص لحيوانك الأليف. فالبنّ كفيل في إزالة البراغيث من فرو الحيوانات الأليفة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه