مجلة ريحانة الالكترونية

7 أفكار مبدعة وجديدة لإستخدام سائل الجلي!

هل تعتقدين أن الصابون الذي يستخدم من أجل غسل الأطباق لا يمكن استخدامه

لأي غرضٍ آخر؟ أنت مخطئة! لذا إليك 7 أفكار غريبة وجديدة لإستخدام سائل الجلي!

    تلميع المجوهرات: يمكنك خلط سائل الجلي مع المياه الغازية إذ إنها تعتبر طريقة فعّالة من أجل تنظيف الحلي. فيجب عليك نقع المجوهرات لمدة خمس دقائق. كما يمكنك استخدام فرشاة الأسنان من أجل إزالة الاوساخ العالقة.

    إزالة البقع عن الملابس: هل أوقعت بقعة من الصلصلة على ثيابك؟ لا عليك، ضعي القليل من الغسول على البقعة وافركيها جيدًا. يمكن استخدام هذه الطريقة على الصوف والحرير أيضًا.

    تنظيف أرض المطبخ والحمامات: في هذه الحالة عليك إضافة ملعقتين من الصابون إلى المياه الدافئة. لكن عليك استخدام هذه الوسيلة فقط على الأرضيات والبلاط وتجنّب استخدامها على الأخشاب.

    التخلّص من الذباب: يمكنك إضافة ثلاث قطرات من هذا الصابون إلى وعاء من الخل، الأمر الذي يؤدي الى غرق الذباب في السائل.

    إزالة البقع عن السجاد: أضيفي ملعقة من الصابون إلى كوب من المياه الفاترة وأزيلي البقع من خلال وضع قطعة قماش بيضاء نظيفة في السائل وفرك البقعة.

    تنظيف خزانات المطبخ: تماماً مثل أدوات الطبخ ، يمكن للخزانات أن تتّسخ وأن تحتاج للتنظيف. فأضيفي الصابون إلى المياه الفاترة وأزيلي هذه الأوساخ من خلال استخدام قطعة قماش جافة ومعصورة جيدًا.

    إبعاد بقع الزيت عن الخرسانة: ففي حال لاحظت وجود بقعة من الزيت على زاوية الأرض، غطيها بالبايكنغ صودا وأضيفي سائل الجلي إليها ثم أفركيها بفرشاة أسنان واتركيها لبضع ساعات.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه