مجلة ريحانة الالكترونية

7 أطعمة تخلصك من «السكري» نهائيا

أكدت الأبحاث الطبية الحديثة إمكانية تنظيم وخفض مستوى السكر في الدم بصورة طبيعية، عن طريق تناول بعض الأطعمة والمشروبات التي تعمل على

التحكم في مستوى السكر بالدم، وتعزيز إنتاج الأنسولين.

 

التفاح:
يحتوى التفاح على سكر بطيء التحلل فلا يحتاج إلى كميات عالية من الأنسولين لتحللها، الأمر الذي يعمل كمحفز لإنقاص نسبة السكر في الدم.

زيت الزيتون:
يحتوى زيت الزيتون على أحماض دهنية أحادية التشبع تفعل دور الأنسولين، وبالتالي تخفض نسبة السكر.

الخضراوات الداكنة:
تحتوي الخضراوات ذات الأوراق الداكنة على فيتامين K والمغنيسيوم، لذلك فهي تعمل على خفض السكر إضافة إلى دورها في مقاومة الجراثيم وخفض الوزن والتقليل من خطر الإصابة بأمراض الشرايين والقلب.

البقوليات:
تعتبر البقوليات مصدرا غنيا بالألياف التي تساعد في خفض السكر كما تعطي شعورًا بالشبع ما يمنع من تناول المزيد من المأكولات.

السمك:
يحتوى السمك على الأوميجا 3 التي تساعد على خفض الوزن وإنقاص مستوى السكر.

الشوفان:
يساعد الشوفان على خفض نسبة السكر في الدم بنسبة 30%، بفضل احتوائه على معظم ما يحتاجه الجسم من مواد مغذية، خاصة الألياف.

اللبن والزبادي:
اللبن والزبادي يعملان على تحفيز الإنسولين بما يحتويه من كالسيوم ومغنيسيوم وفيتامين D بدون ارتفاع السكر في الدم، وزيادة حساسية خلايا الجسم للإنسولين، وخفض السكر بنسبة كبيرة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه