مجلة ريحانة الالكترونية

7 نصائح للتخلص من رائحة القمامة في المطبخ

تحتفظ ربات المنازل عادة بسلة القمامة في المطبخ، لتشكل مصدراً كبيراً للتلوث والروائح الكريهة، خاصة وأن الجزء الأكبر من القمامة عادة ما يكون ناتجاً عن مخلفات الأطعمة. وفيما يلي، مجموعة من النصائح، للتخلص من روائح القمامة الكريهة في المطبخ، بحسب موقع فود52 الإلكتروني:

1- استخدام حاويات قمامة صغيرة
تمتلىء حاويات القمامة الصغيرة بشكل أسرع، مما يضطر ربة المنزل إلى التخلص من محتوياتها، وهذا يقلل من الفترة التي تبقى فيها داخل المطبخ.

2- استخدام أكياس قمامة بنوعية جيدة
أنت بحاجة إلى أكياس قمامة سميكة، قادرة على حصر الروائح الكريهة بداخلها، ومنع تسرب القمامة والسوائل القذرة منها.

3- تجفيف حاوية القمامة
يشكل الجو الرطب، بيئة مناسبة لنمو الجراثيم والبكتيريا، المسببة للروائح الكريهة، لذلك ينصح بتجفيف حاويات القمامة بشكل جيد قبل استخدامها.

4- حفظ القمامة المسببة للروائح لوحدها
هناك بعض الأنواع من القمامة، وخاصة بقايا الطعام التالفة، تسبب روائح كريهة أكثر من غيرها، لذلك يفضل حفظها داخل أكياس منفصلة، والتخلص منها بأسرع وقت ممكن.

5- استخدام صودا الخبيز
من المعروف أن وضع القليل من صودا الخبيز داخل الثلاجة يمتص الروائح الكريهة، ويمكن استخدام هذه الميزة، للتخفيف من الروائح الكريهة الصادرة عن حاوية القمامة.

6- بقايا القهوة
تتمتع القهوة برائحة مميزة يعشقها الكثيرون، وتلعب بقايا القهوة دوراً هاماً في امتصاص الروائح الكريهة من حاوية القمامة.

7- الزيوت العطرية
حيلة أخرى للتخفيف من الروائح الكريهة في سلة القمامة، من خلال بخ القليل من الزيوت العطرية فيها عند تغيير الكيس البلاستيكي.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه