مجلة ريحانة الالكترونية

7 نصائح أساسية مفيدة قبل شراء العطور

شراء العطر المناسب قد يكون أمر صعب ومحير. الاختيار بين العديدوالعديد من الروائح والنفحات المختلفة قد يحتاج للكثير من الوقت والجهد. مع ارتفاع تكلفة العطور المختلفة، تحتاجين للتأكد من اختيارك قبل شراء العطر.

إليكِ أهم النصائح الأساسية التي ستساعدك في شراء العطر المناسب.
1-  لاتستخدمي أي عطر أو لوشن قبل تسوق العطور

أفضل طريقة تساعدكِ على اختيار العطر المناسب هي عدم تطبيق أي عطر آخر أو لوشن عطري قبل الذهاب للتسوق. حتى اللوشن الغير معطر، قد تعيق استنشاق رائحة العطر الأصلية. فتحتوي تلك المستحضرات على نسبة من الكيماويات التي تتميز برائحة بسيطة تغير من تركيبة العطر أثناء اختباره على الجلد.

2-  ابدأي بشراء العطور

إن كنتِ تخططين لشراء بعض المستحضرات التجميلية الأخرى، ابدأي أولًا بشراء العطور. فتكون الأنف أكثر حساسية تجاه الروائح، وعند اختبار أي من المستحضرات الأخرى، قد لا تتمكنين من استنشاق الروائح بشكل نقي.

3-  تجنبي الأطعمة الحارة والتوابل


قبل شراء العطور، تجنبي تناول الأطعمة الحارة الغنية بالتوابل والبهارات. فتتسبب تلك المأكولات في تغيير رائحة العطر على جلدك.

4-  اتركي العطر لبعض الوقت بعد رشه


عند اختبار العطر، يفضل أن تتركيه لمدة دقيقة حتى يتطاير الكحول الزائد وتستقر رائحة العطر.

5-  أوراق الاختبار لمقارنة العطور معًا


تتوافر لدى متاجر بيع العطور أوراق صغيرة لتجربة العطور. يمكنكِ جمعها بداخل كتاب صغير مع تسجيل إسم عطر لمقارنتها فيما بعد وتحديد اختيارك بسهولة.

6- استنشقي العطور خارج المتجر


غالبًا ما يكون الهواء بداخل متاجر بيع العطور ملئ بالعديد من نفحات العطور المختلفة. لذلك، لاستنشاق رائحة العطر النقية، يفضل اختباره خارج المتجر، حيث يكون الهواء أكثر نقاءًا.

7- قارني التركيزات المختلفة


تتوافر أغلب العطور بتركيزات مختلفة إما زيت عطري، ماء العطر أو ماء التواليت والتي تختلف بحسب تركيزاتها. استنشاق التركيزات المختلفة قد يساعدك على اختيار التركيبة العطريةالمناسبة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه