مجلة ريحانة الالكترونية

7 منتجات غير مفيدة للرضع.. لا تشتريها

في رحلة شراء مستلزمات المولود الجديد، ترغب الأم في شراء كل شيء تراه في محلات الأطفال، وبعد الولادة تُفاجأ بأن معظم هذه الأغراض ليس لها استخدام فعلي مع الرضيع، بالإضافة لتكلفتها العالية التي كان

يمكن الاستفادة بها في شراء مستلزمات أخرى أكثر أهمية.
 إليكِ قائمة بأكثر 7 منتجات غير مفيدة للرضع:

 

    محضر طعام الأطفال: قد تستغربين أن محضر طعام الأطفال ليس بالأهمية الشديدة لصغيرك، حيث يقوم بدوره لديكِ محضر الطعام التقليدي أو الخلاط والمفرمة الكهربائية، ومع ذلك تجدين ثمنه باهظًا جدًا، ولا يستخدم إلا لفترات بسيطة.
    عطور وبودرة الأطفال: أثبتت الأبحاث والدراسات خطورتهما على صحة الطفل، حيث يمكن أن تتسبب في حدوث حساسية صدرية بسبب الرائحة النفاذة، التي تؤثر سلبًا على الرضع.
    طاولة تغيير الطفل: يمكنكِ استبدالها بشراء مشمّع تغيير لطفلك، واستعمال طاولة عالية لديكِ، بدلًا من شراء واحدة باهظة الثمن لن تُستخدم عادة إلا لأشهر قليلة، كما توجد سراير أطفال مُلحق بها طاولة للتغيير، وتكون موّفرة جدًا في السعر.
    أحذية لحديثي الولادة: أعرف أن تصميماتها مغرية للشراء، ولكنكِ لن ترغبين في شراء حذاء مقاس حديثي الولادة بسعر باهظ لن يُستخدم أبدًا، وربما يُضايق صغيرك أو يقع منه في أثناء التجول، استبدليه بالجوارب الملونة ذات التصميمات المختلفة.
    معقّم الببرونات: إذا كان طفلك يرضع طبيعيًا، فلن تحتاجي له مطلقًا برغم غلاء ثمنه، وحتى إذا كان طفلك يرضع حليبًا صناعيًا، يُمكنكِ تعقيم الببرونات بالطريقة التقليدية البسيطة، الحالة الوحيدة التي قد تحتاجين فيها إلى المعقم هي وجود توأم يرضعان حليبًا صناعيًا فقط.
    ملابس كثيرة مقاس 0:3 للأطفال: حديثي الولادة يكبرون سريعًا جدًا، أسرع مما تتخيلي، لا تكثري من شراء ملابس مقاس زيرو أو مقاس حديثي الولادة، خاصة بالنسبة للخروج.
    ألعاب الأطفال الصغيرة المحشوة: لن يفهمها صغيرك حديث الولادة، وربما تضره في أثناء النوم بسبب الغبار والأتربة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه