مجلة ريحانة الالكترونية

7 منتجات طبيعية لنضارة بشرتك

البشرة مثل الكائن الحي تحتاج للغذاء والترطيب لتظل محتفظة بحيويتها وإشراقها، حتى إذا كنتِ تحافظين على تناول الغذاء الصحي وشرب كميات كبيرة من المياه تحتاجين أيضًا لترطيب البشرة والعناية بها من خلال استخدام المرطبات والماسكات وغيرها من وسائل العناية، لذلك "سوبرماما" نقدم لك مجموعة من الوصفات لصناعة بدائل طبيعية لعمل مرطبات وماسكات لبشرتك، وهو ما يعني التوفير في ميزانيتك وحماية بشرتك أيضًا من المنتجات الكيميائية.

1. مرطب منعش للبشرة:

هل تحتاجين لإنعاش بشرتك في منتصف اليوم؟ استخدمي مزيجًا من مستخلص  الصبار والماء المفلتر بحيث يكون الماء 3 أضعاف كمية جيل الصبار. امزجيهما جيدًا وضعي المزيج في زجاجة برشاش، واحتفظي بها في حقيبتك واستخدميها في منتصف اليوم إذا شعرت بأن بشرتك بحاجة لرشة انتعاش.

 2. ماسك لتنقية البشرة:

امزجي ملعقة من عصير الطماطم الطازج مع ملعقة من حليب جوز الهند، وضعي المزيج  على وجهك. يمكنك ترك القناع ليعمل على وجهك طوال الليل وغسله في الصباح، حيث يساعدك هذا القناع على تنقية وترطيب الوجه وتحسين الدورة الدموية ومقاومة آثار تقدم العمر.
3. مرطب لليدين:

لترطيب يديك والتخلص من البقع الداكنة والحصول على لون موحد، أحضري برطمانًا نظيفًا وضعي فيه مزيجًا من الجلسرين وعصير الليمون. يساعدك الجلسرين على التخلص من جفاف اليدين والاحتفاظ بترطيبهما، بينما الليمون يعمل على تفتيح بشرة اليدين والتخلص من علامات تقدم العمر والبقع الداكنة. استخدمي المزيج لترطيب يديك قبل النوم فقط ولا تستخدميه قبل التعرض للشمس.
4. مقشر ومرطب الشفاه:

امزجي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة من السكر وضعيهما على شفتيك وافركيهما بحركات دائرية خفيفة لتقشير شفتيك ثم اشطفيهما بالماء البارد. يعمل هذا المقشر على ترطيب شفتيك وتخليصها من القشور والمظهر الجاف، ويمكنك استخدامه يوميًّا قبل النوم، وكذلك قبل وضع المكياج فلا يوجد ما هو أسوأ من أحمر الشفاه على شفتين متشققتين.

5. مرطب يومي للبشرة قبل النوم:

استبدلي المرطب اليومي الذي تستخدميه قبل النوم بزيت مرطب طبيعي، مثل زيت الزيتونأو جوز الهند. عليك فقط دهان بشرتك بعد تنظيفها وترك الزيت يرطبها طوال الليل.

6. ماسك لشد البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء:

امزجي نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع بياض بيضة وعصير نصف ليمونة، ثم افردي المزيج على وجهك واتركيه حتى يجف تمامًا (من عشرة إلى عشرين دقيقة تقريبًا).
اغسلي بشرتك بالماء البارد واستخدمي ماء الورد كتونر لإغلاق المسام، سيعمل هذا القناع على شد بشرتكِ وتنقيتها من الشوائب والرؤوس السوداء.

7. كريم العين:

لا داعي لشراء كريم عين باهظ الثمن للتخلص من الهالات السوداء، فيمكنك بكل بساطة استخدام زيت جنين القمح، فقط ادهني منه طبقة رقيقة جدًّا تحت عينيك على الهالات السوداء قبل النوم، وستلاحظين الفارق بعد أسبوع أو أسبوعين تقريبًا.

لا تحتاجين لميزانية كبيرة للعناية ببشرتك، يمكنك باستخدام مكونات بسيطة وطبيعية ترطيبها والحفاظ على إشراقتها ونضارتها.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه