مجلة ريحانة الالكترونية

7 عادات ليلية خاطئة تؤذي بشرتك

هل تتبيعين روتينًا منتظمًا للعناية ببشرتك قبل النوم، ولكن رغم ذلك تفاجئين بالكثير من المشاكل التي تعاني منها بشرتك؟ تخيلي أن هناك بعض العادات البسيطة والخاطئة التي تفعلينها يوميًّا دون أن تعرفي أنها تدمر بشرتك، تعرفي عليها كي تتجنبيها وتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة دائمًا.

1. تنظيف البشرة في الصباح فقط:

هل تستعملين منظفًا للبشرة من نوع جيد وشهير، لكنك ما زلت تعانين من مشاكل البشرة التي لا تنتهي، ربما يكون السبب هو اكتفاؤك بتنظيف بشرتك في الصباح فقط، تحتاجين كذلك لتنظيف بشرتك مرتين على الأقل يوميًّا في الصباح والمساء، وإذا كنتِ تضعين المكياج تحتاجين لإزالته وتنظيف بشرتك عند العودة للمنزل، وهو ما ينقلنا للنقطة الثانية.
2. الاكتفاء بمزيل المكياج وعدم غسل الوجه:

مزيل المكياج يساعدك على إزالته نعم وتنظيف بشرتك من آثاره بسهولة لكنه ليس بديلًا لغسيل الوجه، تخطيء بعض النساء بالاكتفاء باستخدام مزيل المكياج. تحتاجين لغسل وجهك جيدًا بعد إزالة المكياج للتخلص من بقايا المزيل.
3. عدم الحصول على قدر كافٍ من النوم:

كما يحتاج جسمك وعقلك وجهازك العصبي للنوم تحتاج بشرتك أيضًا له، فقد أثبتت الدراسات أن البشرة تجدد نفسها بشكل تلقائي خلال النوم، لذلك فإنك تحتاجين لـ7 ساعات على الأقل من النوم يوميًّا، حيث يساعد النوم على إفراز الكولاجين وتعزيز الدورة الدموية والتخلص من انتفاخات أسفل العينين.
4. عدم تغيير الملاءات وأغطية الوسائد بانتظام:

حيث تتجمع الدهون وآثار مستحضرات الشعر والبشرة والجراثيم على الوسائد يوميًّا، فاحرصي على نظافة الملاءات والوسائد بانتظام وتغييرها باستمرار.
5. ترك الشعر منسدلًا خلال النوم:

إذا كنتِ تفضلين النوم وشعرك منسدلًا فقد يضر هذا بشرتك نتيجة للدهون وبقايا المستحضرات التي تنتقل من شعرك لبشرتك خلال النوم. احرصي على لم شعرك قبل النوم سواء في كعكة أو ذيل حصان أو ضفيرة، ولكن دون شد الشعر، سيساعدك هذا أيضًا في الحفاظ على شكله وتقليل هيشانه.   
6. ارتفاع أو انخفاض درجة حرارة الغرفة:

إذا كنتِ ممن لا يستطيعون النوم سوى في درجة حرارة باردة في الصيف أو كنت تنامين مع إشعال المدفأة في الشتاء فكلا الأمرين يتسبب في جفاف بشرتك، فالأفضل دائمًا النوم في درجة حرارة معتدلة. كذلك إذا كنت تعيشين في مناخ صحراوي أو جاف، يمكنك شراء جهاز مرطب الجو الذي سيقلل من حدة جفاف الجو ويساعدك على نوم هادئ، ويخفف من تأثير الجفاف على بشرتك.
7. عدم استخدام منتجات العناية الليلية:

لا تتجاهلي أو تتكاسلي عن استخدام منتجات العناية الليلية، فمع كل خطوات التنظيف تحتاجين للترطيب والعناية قبل النوم، فهي فترة مهمة لتجديد خلايا بشرتك وترطيبها.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه