مجلة ريحانة الالكترونية

7 زيوت جمالية لا تهملي استخدامها للعناية ببشرتك وشعرك

مع هذا العدد الكبير من الزيوت الجمالية المتوافرة في الأسواق خلال الفترة الحالية، فقد يكون من الصعب أن تختاري ما يناسبك. لذلك، فنقدم إليكِ من

خلال هذا المقال دليل بسيط عن بعض أنواع الزيوت الجمالية لتختاري ما يتناسب مع بشرتك وشعرك.

 

1- زيت الكيراتين

واحدة من أكثر الزيوت الجمالية الشائعة الآن هو زيت الكيراتين. فهو زيت طبيعي يتكون من البروتينات التي تتواجد طبيعيًا في الأسنان، الشعر، البشرة والأظافر. يستخدم الكيراتين لتنعيم الشعر الخشن والمجعد، كما يساعد كذلك على تحسين ملمسه. من أهم فوائد زيت الكيراتين هو استعادة صحة ولمعان الشعر وسهولة التحكم به.

2- زيت الأرغان

زيت الكيراتين وزيت الأرغان يتشابهان كثيرًا. وزيت الأرغان المغربي يستخدم للعناية بالبشرة والشعر، فيساعد على التحكم في الشعر واستعادة لمعانه الطبيعي. قد يكون أقل تأثيرًا في حالة الشعر المجعد، لكنه يساعد على ترطيب البشرة والشعر بشكل فعّال.

3- زيت الخروع

زيت الخروع من أقدم الزيوت استخدامًا في الكثير من دول العالم. فلا يستخدم فقط في النواحي الجمالية، لكنه مفيد كذلك لتحسين الصحة. زيت الخروع من الزيوت النباتية التي تستخلص من بذور نبات الخروع. وهو مثالي للعناية بفروة الرأس والبشرة. إلى جانب فوائده لعلاج تساقط الشعر، تحفيز نمو الشعر وتكثيفه، فيساعد زيت الخروع على علاج جفاف فروة الرأس والتخلص من مشكلة القشرة.

فضلًا عن ذلك، فإن زيت الخروع يساعد على تقليل البقع الداكنة على البشرة والهالات السوداء تحت العينين نظرًا لاحتواءه على كميات كبيرة من فيتامين E.

4- زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا من الزيوت الطبيعية المستخلصة من شجرة الجوجوبا، ويستخدم للعناية بالبشرة والشعر وطبقة الكيوتيكل أيضًأ. على عكس باقي الزيوت الطبيعية، فيساعد زيت الجوجوبا على التحكم في إفراز الزيوت الزائدة، مما يجعلها مثالي للعناية بالبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب. زيت الجوجوبا أيضًا ممتاز للعناية بفروة الرأس الدهنية للتخلص من الزيوت الزائدة.

5- زيت بذور العنب

زيت بذور العنب من الزيوت الطبيعية الرائعة للعناية بالبشرة والشعر. فهو غني بنسبة كبيرةمن فيتامين E، مما يساعد على مكافحة تجاعيد البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة.

6- زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي من الزيوت الطبيعية الفعّالة للاستخدام الخارجي على البشرة أو الشعر، لكنه قد يكون سام عند تناوله عن طريق الفم. فيستخدم لعلاج مشكلات البشرة الشائعة، حيث يساعد على تقليل إفراز زيوت البشرة، والتي قد تؤدي لظهور حب الشباب. وهو أيضًا فعّال بشكل كبيرة للتخلص من مشكلة قشرة الرأس.

7- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من الزيوت النباتية المستخلصة من ثمار جوز الهند. وهو ممتاز للعناية بالشعر والبشرة، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين E. من أهم استخدامات زيت جوز الهند هي مكافحة شيخوخة البشرة والعناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب.

قد يكون شراء جميع تلك الزيوت أمر مكلف، لذلك، فننصحكِ بشراء زيت الجوجوبا كي يساعد على تقليل إفراز الزيوت داخل خلايا البشرة، خاصةً إن كانت بشرتك معرضة لحب الشباب. وكخيار أخر، يمكنكِ استخدام زيت جوز الهند فهو متوافر وغير مكلف، كما يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامينE. أما بالنسبة للشعر، فينصح باستخدام زيت الكيراتين لعلاج الشعر التالف وزيت الأرغان للعناية بالشعر العادي وترطيبه.
http://www.majalaty.net/post-82105.html

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه