مجلة ريحانة الالكترونية

7 حيل بسيطة لمخبوزات ناجحة!

لتحصلي في كل مرة سيدتي على مخبوزات ناجحة، إتبعي الحيل التالية التي نقدّمها لك من موقع اطيب طبخة!
1- البيض على حرارة

الغرفة:

 

ترغبين بتحضير قالب كيك ولكنك نسيت إخراج البيض من الثلاجة ليصبح على حرارة الغرفة؟ ضعي حبات البيض في وعاء من الماء الفاتر لمدة تتراوح بين 5 و10 دقائق.
2- دقيق الكيك محضّر في المنزل:

إذا تتطلّبت وصفة استخدام دقيق الكيك ولم يتوفّر لديك، حضّريه بنفسك عن طريق إضافة ملعقتين كبيرتين من دقيق الذرة لكل كوب من الدقيق المنخول.
3- موز غير ناضج؟

إحصلي على موز ناضج في غضون دقائق: صفّي الحبات في صينية فرن وأدخليها إلى الفرن على حرارة متوسّطة لـ40 دقيقة ثمّ استخدميها لتحضير حلوياتك مثل مافن الموز.

4- لا للكوكيز المحروق بعد اليوم:

حضّرت وصفة البسكويت المفضّلة لديك ولكن احترق أسفل القطع لأنك تركتها لوقت طويل في الفرن؟ لا ترميه! بل استخدمي مبشرة وتخلّصي من الطبقة المحروقة بتأنّ واستمتعي بمذاق الكوكيز المفضّل لديك!
5- تلوين الكيك:

لا تمتنعي من تلوين الكيك لأن ملونات الطعام مضرّة بالصحة! نصيحتنا لك أن تستخدمي بوريه الفواكه الطبيعية لألوان جميلة، لذيذة وصحية في آن معاً!
6- الصواني وأحجامها!

حضّرت عجينة تارت ولكنها أصغر من الصواني التي تملكينها؟ لا تهرعي إلى شراء صينية جديدة! بل إستخدمي ورق القصدير لتحدّدي الحجم الطلوب. حل بسيط، أليس كذلك؟
7- أدوات القياس ضرورية:

لا تبخلي عند شراء أدوات القياس! فهي ضرورية لتحصلي على أفضل النتائج عند الخبز!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه