مجلة ريحانة الالكترونية

7 أفكار بسيطة لإزالة خدوش الأثاث

يتعرض الأثاث المنزلي في كثير من الأحيان للخدوش والضربات التي تشوه شكله

ومظهره العام، وهي تنتج عن الاحتكاك بالحائط أو أشياء حادة أخرى، وقد تكون هذه الخدوش طفيفة أو غائرة، وقد لا يمكن إزالتها إلا عن طريق إعادة طلاء الأثاث من الجديد.  
ولكن، هناك بعض الطرق يمكنكِ تجربتها قبل اللجوء إلى حل إعادة طلاء الأثاث لعلها تغنيكِ عن إجراء ذلك.
1- إذا كان الخدش خفيفًا، يمكنكِ مزج القليل من عصير الليمون الحامض مع قطرتين أو ثلاث قطرات من الزيت النباتي، ثم ضعي الخليط على فوطة نظيفة وافركي الخدش حتى زواله.

2- يشتهر الجوز بقدرته على معالجة الخدوش في الأثاث، وخصوصًا إذا كان لون الأثاث داكنًا وليس أبيض، افركي مكان الخدش بحبة من الجوز ثم افركي الخدش بإصبعكِ حتى يتشرب الزيت واللون الناتج عن الجوز، وستجدين أن الخدوش تم إزالتها بالكامل.

3- يمكنكِ استخدام قلم تحديد الحواجب في هذا الأمر، لا تستغربين فبالإضافة إلى الاستخدامات الجمالية له، استعيني به لتغطية أي خدوش رفيعة على الأثاث الخشبي.

4- استخدمي دهان أو ملمع الأحذية باللون البني أو الأسود حسب لون الأثاث الخاص بكِ، واملئي به الخدوش أو الجروح الصغيرة في الأثاث. انتبهي من لمسها قبل أن تجف بالكامل.
5- اخلطي البن المطحون مع الماء الساخن حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم ادهني بها مكان الخدش على شكل طبقات مع الانتظار بين الطبقة والأخرى حتى يجف المزيج تمامًا وتفضل هذه الطريقة مع الأثاث البني، ستجدي أن مكان الخدش قد اختفى تحت تأثير طبقات معجون البن.  

6- استخدمي الشمع لملء الخدوش العميقة، اختاري لون الشمع حسب لون الأثاث، دلكي المنطقة جيدًا باستخدام الشمع ثم امسحيه بقطعة قماش ناعمة.

7- امزجي نصف كوب من الخل مع نصف كوب من زيت الزيتون، ثم ضعي كمية من هذا الخليط على قطعة قماش وامسحي بها الأثاث بشكل دائري مع مراعاة الدعك والعمل بسرعة لتجنب بقع الزيت على الخشب، كرري هذه العملية مرة في الأسبوع باستخدام باقي الخليط، وستلاحظين أن الخدوش ستختفي في خلال شهر.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه