مجلة ريحانة الالكترونية

6 وصفات ميلك شيك صحية للاطفال

هل يشتهي طفلكِ الأطايب كل يوم ولا تعرفين أحياناً كيف تلبّين احتياجاته من دون إلحاق الضرر بصحته؟ إليكِ فيما يلي بعض وصفات الميلك شيك الصحية واللذيذة

والصديقة للصغار... جرّبيها!
ميلك الشيك الموز والتفاح والمانغو والفراولة

 

لتحضير هذا الميلك شيك وسواه من أصناف المخفوقات بالفاكهة، إغسلي الفاكهة وقشّريها وأزيلي منها البذور قبل أن تطحينها جيداً في الخفّاق الكهربائي وتُضيفي إليها الحليب.

وإن كان طفلك صغيراً جداً، إحرصي على أن تكون تركيبة المخفوق سلسلة وخفيفة، والعكس صحيح بالنسبة إلى طفلك الأكبر سناً. إشارة إلى أنّ تركيبة المخفوق وكثافته رهن بكمية الحليب المضافة إليه.

ميلك شيك الشوكولاته والبسكويت

لإعداد هذه الوصفة، إخفقي الحليب مع الفانيلا والبوظة ومحلول الشوكولا. أضيفي البسكويت وأخفقي مجدداً قبل أن تقدمي المشروب لطفلك. إن أردِت، يمكنكِ أن تزّيني الكوب بكمية قليلة من الكريمة.

ميلك شيك الموز والفراولة

لإعداد هذا الميلك شيك الصحي والسهل، ضعي الموز والحليب في الخلاّط مع القليل من الماء. أضيفي البوظة والفراولة والفانيلا إلى الخليط وحرّكي جيداً حتى تحصلي على تركيبة كثيفة ومتجانسة.

ميلك شيك البطيخ

من أجل تحضير هذه الوصفة المنعشة لاسيما في فصل الصيف، قسّمي البطيخ إلى مكعّبات صغيرة وضعيها في الخلاط إلى جانب الحليب والفانيلا. إخفقي جيداً حتى تحصلي على مشروب سميك وسلس في الوقت نفسه.

ميلك شيك النعناع والشوكولاته

من أجل إعداد هذا الميلك شيك، إخفقي شرائح الموز مع حفنة من السبانخ وأوراق النعناع الطازج والفانيلا وخلاصة روح النعناع. أضيفي الحليب إلى الخلاط حتى تحصلي على شراب لذيذ. نكّهيه بحبوب الشوكولاته المطحونة وألف صحتين!

ميلك شيك الشوكولاته والأفوكادو

إخفقي الحليب والموز والأفوكادو جيداً، أضيفي إليها بودرة الكاكاو والعسل وبذور الكتان واخفقيها من جديد حتى تحصلي على تركيبة سلسة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه