مجلة ريحانة الالكترونية

6 نصائح لزيادة حجم وكثافة الشعر

إمالة الرأس للأمام وتمشيط خصلات الشعر عكس الإتجاه بأصابع الأيدي لإعطائه حجما أكبر من الحيل السريعة لزيادة كثافة الشعر بطريقة وهمية لكنها لا تستمر

سوى لحظات قليلة ويعود الشعر لطبيعته مرة أخرى. إذا كنت تواجهين هذا الأمر بشكل معتاد، فأنت حتما مثلي تبحثين عن الطرق الممكنة لإعطاء الشعر حجما أكبر لأطول فترة ممكنة.
 
ولحسن الحظ هناك بعض الحيل العملية التى تعمل زيادة حجم الشعر وكثافته لفترة طويلة، ولا تتطلب اللجوء لمستحضرات الشعر القاسية، فقط اتبعيها وامنحي شعرك النائم بعض الحياه ليصبح أكثر جاذبية وسحرا.
 
١- اختاري قصة شعر مناسبة. إذا كان شعرك خفيفا فالافضل قص الشعر بشكل متدرج حيث أن ذلك سيعطيه قدر أكبر من الكثافة، ولكن راعي عدم الإفراط تدريج شعرك بحيث لا يتعدي الثلاثة طبقات حتى لا يصبح شعرك هائشا فلا تحصلي على المظهر الحيوي المطلوب.
٢- استخدمي الشامبو والبلسم الصحيحان. بعض أنواع الشامبو قد تتسبب فى إثقال خصلات الشعر، كذلك الإفراط فى وضع البلسم على الشعر خلال الإستحمام. لذا ينصح إذا تتمنين الحصول على كثافة طبيعية للشعر اللجوء للشامبوهات المخصصة لرفع الشعر"volumizing shampoo" كما يفضل استخدام البلسم على أطراف الشعر فقط، فالإعتياد على وضع البلسم على فروة الرأس قد يتسبب فى تراكم بقاياه على الشعر مما يفقده حيويته.
٣- جففي شعرك بطريقة مناسبة. عندما تقومين بتجفيف شعرك بعد الإستحمام، احرصي على أن تكون درجة حرارة المجفف متوسطة مع سحب الشعر للأمام قبل تسليط الهواء عليه فذلك يساعد على رفع جذور الشعر ومن ثم إعطاء الشعر حجما وكثافة أكبر. وفى حالة استخدام الفرشاه المستديرة لفرد الشعر فمن عمل لفات كبيرة مع سحب الجذور للأعلى أثناء التجفيف. بعد الإنتهاء قومي بضبظ درجة الحرارة على المؤشر البارد وسلطي الهواء على شعرك لدقائق، فالبرودة ستعمل على تثبيت الشعر على هيئته لمدة أطول.
 ٤- استعيني بموس الشعر. الموس من المستحضرات التى تساعد على إعطاء الشعر المزيد من الكثافة والحيوية. بعد الإستحمام، جففي شعرك بالمنشفة ثم ضعي عليه كمية صغيرة من الموس فى حجم حبة البازلاء مع مراعاه عدم الإقتراب من الجذور ثم اتركي شعرك يجف فى الهواء الطبيعي. سوف يعمل الموس على تعزيز تموجات شعرك مع إعطائة حيوية وحجما أكبر.
 
٥- تمشيط الشعر فى عكس الإتجاه. تمشيط الشعر فى عكس الإتجاه من الحيل القديمة لإعطاء الشعر حجما كبيرا. بعد تجفيف الشعر بالسيشوار، قسمي شعرك لخصلات ثم مشطي كل منها عكس الإتجاه لرفع الجذور وزيادة كثافة الشعر بطريقة وهمية.  بعد ذلك حاولي تهذيب شعرك بأصابع يديك. لست بحاجة إلى تمشيط كافة أجزاء شعرك عكس الإتجاه للحصول على الكثافة المطلوبة. يكفي فقط التركيز على منطقة تاج الرأس. بعد الإنتهاء انثري القليل من الاسبراي لثبيت تسريحة الشعر.
 ٦- تغيير مكان تقسيم الشعر. أخيرا من أسهل الطرق التى يمكنك فيها إعطاء الشعر المزيد من الحيوية هى تغيير المكان الذي تعتادين على تقسيم شعرك منه. فمثلا إذا كنت تعتادين على تقسيم شعرك من المنتصف، فيفضل تغيير ذلك وفرقه من أحد الجانبين لرفع الجذور قليلا.

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه