مجلة ريحانة الالكترونية

6 نصائح قليلة التكاليف لتجديد مطبخك

المطبخ هو المكان الذي تقضين فيه الوقت الأكبر على مدار اليوم، فيجب أن تنعشيه من فترة

لأخرى حتى لا تشعري بالملل داخله مع كم المهام و الوقت و الجهد الذي تبذلينه داخله.
1- ازرعي بعض النباتات والأعشاب الطازجة في أواني صغيرة لإضفاء المنظر المنعش والرائحة الجميلة على مطبخك، ويمكنك أيضا زراعة الأعشاب التي تفيدك في الطهي مثل إكليل الجبل "الروزماري" و النعناع و الحلبة.
2- بدلي أماكن الاجهزة بمطبخك، فمثلا بادلي أماكن الثلاجة والديب فريزر، أو المايكروويف وغسالة الأطباق. فهذه التغييرات ستعطيك تجديد في الشكل وتغيير في مساحة المطبخ. بل وبدلي أيضا محتويات دواليب المطبخ، فضعي الأكواب مكان الأطباق وهكذا.
 3- جددي شكل الارضية، فيمكنك وضع سجادة جديدة في مطبخك من النوع البلاستيكي ليتم تنظيفها بسهولة. ستجدد من إطلالة مطبخك بدلاً من تغيير سيراميك المطبخ بمبلغ كبير.
4- جددي من روح المكان بشراء أشياء جديدة، مثل راديو صغير لتسليتك في المطبخ، برطمانات جديدة للتوابل، سلة قمامة جديدة، طقم أواني طبخ مميز، وجددي الأدوات التي بدأت في التلف أو ظهر عليها الصدأ. فسيشعرك ذلك بالتجديد والانتعاش.
5- يمكنكِ أن تدهني مطبخك الخشبي بلون جديد منعش مثل الأزرق أو النبيتي فهو لون جديد ويتحمل بقع وتراكمات البخار و الدهون وطهي الطعام.
6- ضعي ديكورات جمالية بسيطة، مثل الفازات الصغيرة المحتوية على نباتات صناعية، أو جددي مفارش أدراج المطبخ بأشكال محببة لكِ.

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه