مجلة ريحانة الالكترونية

6 نصائح تجنبك الجراثيم والبكتيريا وتحميك من الأمراض

نتعرض خلال حياتنا اليومية للكثير من الجراثيم والميكروبات، وهو ما يتسبب فى التعرض لبعض الأمراض، التى يمكن تجنبها من خلال بعض

النصائح والخطوات البسيطة . ويقدم الموقع الأمريكى "wikihow" بعض النصائح لتجنب التعرض للجراثيم فى المنزل أو الإصابة بالأمراض وتتضمن:

 

1- إذا كنت تتواجد مع شخص مريض فمن الضرورى أخذ دش يومى، باستخدام الصابون المضاد للبكتيريا، خاصة إذا كنت تتواجد مع شخص يعانى من حالة مرضية معدية.

2- تجنب استخدام أوانى الطعام مع الآخرين: فلا يجب تناول الطعام أو شرب أحد المشروبات من إناء شخص آخر، لأن الحرص من أفضل الطرق لوقايتك.

3- استخدم قلم خاص بك ولا تستخدم أقلام الآخرين، فاستخدام قلمك يجنبك التعرض لأى جراثيم.

4- من الضرورى اتخاذ احتياطات إضافية فى الحمامات العامة: فيجب استخدام المناديل الورقية لإغلاق الحنفية أو لفتح الباب، ومن الأفضل تغطية المقعد بالمناديل، لتجنب التعرض لعدوى المثانة.

5- مسح مقبض عربة التسوق، فعند الذهاب لأحد المتاجر للتسوق يجب مسح عربة التسوق بالمناديل المبللة لأن الآلاف من الأشخاص يمسكونها بأيديهم ولا تعرف ما كان يتواجد بها.

6- اغسل يديك جيدا فى الأوقات المناسبة خلال اليوم: فمن الضرورى غسل اليدين بمياه دافئة مع رغوة الصابون جيدا وافرك اليدين لمدة 30 ثانية على الأقل واغسلها جيدا وتجفيف اليدين بمنشفة وليس بمجفف الهواء.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه