مجلة ريحانة الالكترونية

6 معلومات لم تعرفيها من قبل عن البيض!

البيض هو عنصر غذائي نتناوله بصفة يومية أو يتكرر في وجباتنا. يعتبر البيض باحتوائه على كميات كبيرة من

البروتين من العناصر الأساسية التي يحتاجها جسمك. ولذلك سنقدّم لك معلومات وحقائق تجهلينها عن البيض في هذا المقال من عائلتي.

 

    صحيح أن البيض يحتوي على مستويات عالية من الكولسترول إلاّ أنه ليس مجرد بروتين فحسب بل يحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة لصحة العين كاللوتين والزياكزانتين والفولات وغيرها من الفيتامينات والمغذّيات والتي تفعّل عمل الدماغ.
    تحتوي كل بيضة على حوالى 186 ملغراماً من الكولسترول إلاّ أنّ الحصة المسموحة للفرد يجب ألاّ تتعدى 300 ملغراماً أي ما يعادل بيضتين في اليوم الواحد على الأكثر.
    يتم إنتاج حوالى 1.2 ترليون بيضة في السنة في كل أنحاء العالم ويعتبر البيض من بين أكثر الإنتاجات الغذائية وأكبرها في العالم و40% من هذا الإنتاج يتم استهلاكه في الصين.
    تضع الدجاجة بين 250 و270 بيضة تقريبًا في السنة وبعضهنّ قد يضعن 300 في بعض الأحيان.
    يختلف لون قشور البيض الأبيض والبني بحسب صنف الدجاجة.
    وأخيرًا، هل تعلمين أنّ لون صفار البيض يختلف بحسب غذاء الدجاجة؟ فإذا كان لونه أصفرًا غامقًا مائلًا إلى الخضار بعد سلق البيضة يعني أن غذاؤها كان يقتصر على الخضار أما إذا كان أصفرًا فاتح اللون فيعني أن غذاء الدجاجة يعتمد على الشعير والقمح.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه