مجلة ريحانة الالكترونية

6 فواكه تساعدك في القضاء على الكرش

ظهور بعض الزوائد في جسم المرأة، وبخاصة في منطقة البطن يعدّ من أكثر المشاكل التي تعانيها النساء ويحاولن القضاء عليه بشتى الطرق. إليك قائمة من ست فواكه تقضي على الكرش وتمنحك بطنًا مشدودًا ومظهرًا أنيقا:
- التفاح: من أكثر الأطعمة المنحفة المعروفة لدى النساء، تحتوي هذه الفاكهة على "كتلة" ألياف تخفف من الرغبة في الأكل، وتساعد بالتالي على خفض الوزن. وتحتوي كل 100 جرام من التفاح على 54 سعرة حرارية

.
- اللوز: يتمتع بالألياف والبروتين ويعمل على إعطائك الشعور بالشبع، ويُساعد في عملية الهضم، وتناول 23 حبة منه خلال النهار كافية لإنقاص الوزن. كل 100 جرام تحتوي على 634 سعرة حرارية.
- الأناناس: يساعد على إنقاص الوزن بسرعة والتخلص من السمنة دون ريجيم، تناولي يوميًا الأناناس الطبيعي. كل 100 جرام من الأناناس تحتوي على 52 سعرة حرارية.
- الأرضي شوكي أو الخرشوف: هو غذاء جيد لتنحيف الجسم وهو مصدر ممتاز للألياف التي تعطي الشعور بالشبع والامتلاء لفترات طويلة. كل 100 جرام منه تحتوي على 40 سعرة حرارية.
- المانجو: تعدّ الفاكهة الأفضل التي تمنحك جمالاً وجسمًا نحيفًا تخفض الدهون في الجسم بنسبة 6.3 في المائة، تعمل على سد الشهية؛ وذلك لكثرة تواجد الألياف فيها التي تؤخر إفراغ المعدة؛ ما يعمل على زيادة امتصاص السكريات الغذائية. كل 100 جرام من المانجو تحتوي على 60 سعرة حرارية.
- البابايا: تعد الإنزيمات المتوافرة في هذه الفاكهة الاستوائية من النوع الذي يهضم البروتين، والتي تُساعد على التنحيف؛ لأنّها تساعد على حرق الدهون. كل 100 جرام من البابايا تحتوي على 33 سعرة حرارية.

 

 

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه