مجلة ريحانة الالكترونية

6 علامات بلغة الجسد تدل على أن حبيبك يكذب

علامات بلغة الجسد تدل على أن حبيبك يكذب، والكذب هو واحد من أهم الأسباب التي تفسد العلاقة وتدمرها بين المحبين، فمن الضروري أن يكون الطرفين في علاقة الحب أو الزواج على صدق حتى يثق الطرفين ببعضهم وتكون الحياة الزوجية سعيدة، وإذا كنتِ تشكين أن حبيبك وشريك حياتك يكذب، هناك علامات بلغة الجسد تفضح كذب حبيبك، ومن خلال الموضوع التالي سنخبرك بالعلامات التي تدل على أن حبيبك يكذب.

علامات بلغة الجسد تدل على أن حبيبك يكذب:
1- الغضب عند الاستفسار:

عندما تسألين شريك حياتك عن موضوع ما وتستفسرين عن تفاصيل هذا الموضوع، وتجدين أن حبيبك يغضب من هذا، فهذا دليل واضح أن حبيبك يكذب ويخفي عليكِ بعض الأمور والتفاصيل.
2- الحركة العشوائية:

إذا لاحظتِ أن شريك حياتك وهو يخبرك بأمر ما يتحرك بطريقة عشوائية وينفعل في حديثه، فهذا أيضًا دليل واضح أنه يكذب ويحاول إيجاد طريقة لإخفاء كذبه، إذ أن الحركة العشوائية الكثيرة أثناء الكلام مؤشر واضح للكذب.
3- التحدث بجمل طويلة:

عادة ما تكون الإجابة الصحيحة حول أمر معين واضحة ومباشرة ومقتصرة، مثل "نعم فعلت، أو لا لم أفعل"، ولكن إذا لاحظتِ أن شريك حياتك يرد بإجابات غير مباشرة وبجمل طويلة ولم تفهمي من كلامه إجابة محددة، فهذا دليل على الكذب وأنه يحاول إخفاء الحقيقة.
4- تنافر بين الحركة والكلام:

إذا لاحظتِ أن حبيبك يجاوب بنعم حدث هذا وفي نفس الوقت قام بتحريك رأسه دون قصد بعكس ما يقول، فهذا التنافر بين الحركة والكلام مؤشر قوي جدًا حول كذب حبيبك.
5- إغلاق العين أثناء الكلام:

إن الأشخاص الذين يكذبون، دائمًا ما يحاولوا إخفاء وجوههم أو إغلاق أعينهم وعدم النظر مباشرة إلى الشخص الذي يحدثه، وإذا كان شريك حياتك يفعل هذا، فهذا دليل واضح على كذبه فانتبهي.
5- إخفاء راحة اليد:

يقول العلماء والخبراء في لغة الجسد، أن الشخص الذي يخفي راحة يده أثناء الحديث، دون قصد، دليل على أنه يحاول إخفاء أمر معين، وأنه لا يفصح عن الحقيقة، فإذا كان شريك حياتك يفعل هذا أثناء حديثه معكِ فهو بنسبة كبيرة يكذب عليكِ في أمر معين.
6- زم الشفتين:

عندما يريد الشخص إخفاء الحقيقة وعدم البوح بها، يلجأ أحيانًا إلى زم الشفتين، فإذا فعل شريك حياتك هذا أثناء الحديث معكِ في أمر مهم، إذًا هذا يدل على أنه يحاول إخفاء شيء وأنه يكذب عليكِ.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه