مجلة ريحانة الالكترونية

6 طرق لمعرفة اللحوم الفاسدة قبل الشراء

عند شراء اللحوم يجب أن تكوني حذرة تمامًا من إمكانية غيش الجزار وبيع لحمة فاسدة على إنها صالحة للاستخدام.
 
لذلك احترسي من هذه العلامات

عند شراء اللحم لتتأكدي من سلامة وصحة اللحوم المباعة، الأمر ينطبق على مختلف أنواع اللحوم:

 

    لون اللحم الجيد يكون وردي -أحمر فاتح- ولون الدهن أبيض، كما في اللحم الضاني والجاموسي والعجول ومائل للاصفرار قليلاً في اللحم البقري، أما اللحوم الداكنة المائلة للون البنفسجي والأحمر الغامق جدًا فهي فاسدة أو على وشك الفساد.
    يتميز  اللحم الجيد الطازج بالرائحة الجيدة بينما اللحم الفاسد له رائحة نفاذة كالعفن، فيجب شم اللحم، خاصة القريب من العظام لأنها أكثر المناطق عرضة للفساد السريع.
    اللحم الجيد يكون متماسكا عند الضغط عليه ولا يترك أى أثر لليد، اللحم الفاسد أيضًا عند الضغط عليه يفرز كثير من الدماء والمياه.
    تأكدي أن قطعة اللحم خالية من أى بقع زرقاء فى مناطق التقاء العظم. تأكدي أيضًا من وجود ختم أحمر أو بنفسجي على قطعة اللحم أما اللحم الغير مختوم فهو في الأغلب فاسد.
    يمكنكِ التفرقة بين اللحم البلدى والمستورد عن طريق تميز المستورد بإنزال الماء بالدم طول الوقت من قطع اللحم ويكون قاتم اللون مائل للزرقان.
    في النهاية عليكِ أن تلاحظي أي تغير في لون ورائحة ومذاق اللحم عند الطهي، إذا وجدتي اللحم له رائحة نفاذة عند الطهي أو تحول للون أخضر أو لون قاتم فاعلمي أنه فسد ولا يصلح للتناول.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه