مجلة ريحانة الالكترونية

6 خطوات للتخلص من الدهون الصعبة على دولاب المطبخ

أنتِ ملكة في مطبخك، فكل ربة منزل تشعر بالثقة في النفس والسعادة عندما يكون مطبخها أنيقًا ونظيفًا

ومرتبًا، خاصةً وإنها تقضي معظم أوقاتها فيه تعد ما لذ وطاب من الطعام لأسرتها، ولكن شبح الدهون المتراكمة على خشب ودواليب المطبخ يطاردها في كل مكان، وتحاول جاهدة التخلص منها، ولكن يتطلب ذلك مجهودًا فائقًا منها وأحيانًا دون استجابة.
1- اخلطي القليل من صابون الصحون السائل مع كوبين من الماء الدافئ وافركي الدهون المتراكمة على الدولاب الخشب أو الألمونيوم بذلك السائل وبإسفنجة ناعمة حتى لا تخدشي الطبقة الخارجية للدهان ثم جففيها بقطعة قماش نظيفة مبللة.  

2- ضعي كوبًا من الخل مع كوبين من الماء واستخدمي هذا السائل في تنظيف البقع الصعبة من على الخشب أو الألومنيوم واشطفي الدواليب بالماء للتخلص من بقايا الخل، ويمكنك إضافة كوب من عجينة البوراكس لهذا الخليط إذا كانت البقع لا تستجيب.

3- استخدمي أيضًا صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) السحرية في إزالة الدهون وتفتتها، فقط انثريها على الخشب أو على قطعة قماش مبللة وافركي بها الدهون جيدًا وحتمًا ستخلصك منها.

4- نظفي الوحدات الزجاجية بفرشاة أسنان أو فرشاة صغيرة وصابون واشطفيه بالماء، وإذا كان هناك آثار لبقع بيضاء على الزجاج، نظفيها بواسطة شرائح ليمون.

5- جففي الدواليب بمنشفة ولا تتركيه مبللًا حتى لا يتعفن الخشب.

6- امسحي الدواليب بقليل من زيت الليمون لإعطاء الخشب رائحة منعشة ولمعانًا مميزًا.
احرصي على المداومة على تنظيف دواليب المطبخ حتى يسهل عليك أمرها دائمًا ولا تتراكم عليها طبقات الدهون والزيوت ويصعب إزالتها، وتتسبب في تغيير لون الدواليب ويحتاج تنظيفها منك لوقتًا ومجهودًا كبيرًا. ولا تؤجلين تنظيفه لأسبوع آخر فيصبح الأسبوع شهور وسنين وتجدين نفسك عاجزة عن إعادته لشكله الأنيق مرة أخرى وتصابين بالإحباط من مظهره المتسخ.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه