مجلة ريحانة الالكترونية

6 حيل لتسهيل أعمال ربة المنزل

تقدّم إليك عائلتي في هذا المقال سلسلة من الحيل والنصائح القيّمة التي يجب أن تتقنها كلّ ربّة

منزل! إكتشفيها فيما يلي:

 

- العناية بالمفروشات الجلدية: هل تبحثين عن طريقة فعّالة لإزلة الخدوش من المفروشات الجلدية؟ ما عليك سوى فرك المنطقة المعنية بالفازلين أو زيت الزيتون.

- إزالة الصدأ عن السكين: إن كنت تريدين إزالة الصدأ عن السكين، رشّي السكر الناعم على نصف بصلة وافركي السكين بها. هذه الطريقة البسيطة ستساعدك على التخلّص من الصدأ.
- غسل الصحون: أتركي الصحون تجفّ بالهواء الطلق بعد غسلها من دون أن تستخدمي المنشفة لتجفيفها كي لا يمتّص الصحن رائحة المنشفة.

- إزالة الروائح الكريهة من المطبخ: لا يمكنك التخلّص من الروائح نهائياً إن لم تفتحي نوافذ المنزل. لا تتردّدي أيضاً في إستخدام جهاز التهوئة لمساعدتك على التخلّص من الروائح أثناء الطهي.

- إزالة آثار الأثاث عن الموكيت: إن كنت تريدين التخلّص من آثار قواعد الخزائن وأقدام الكراسي عن السجاد، ما عليك سوى وضع مكعباً من الثلج فوق المنطقة المعنية من الموكيت وتركه يذوب ببطء لليلة كاملة. جفّفي المنطقة المعنية بواسطة المكنسة الكهربائية في اليوم التالي وسيعود السجاد كما كان في السابق!

- التخلّص من بقع الشمع على الملابس: ضعي كيساً ورقياً فوق البقعة ومرّري المكواة فوقها. و سيقوم الكيس الورقي بإمتصاص الشمع وبالتالي سيساعدك على إزالة البقع عن الملابس نهائياً.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه