مجلة ريحانة الالكترونية

6 أخطاء يجب تجنبها أثناء غسل الشعر

كثيرٌ من الفتيات ترتكب أخطاء عديدة أثناء غسل شعرها، وهو ما يؤثر سلبياً على الشعر وحيويته، و اليك أشهر أخطاء يجب تجنبها أثناء غسل الشعر .

– أول هذه الأخطاء هى الغسيل اليومى للشعر، حيث إن غسيل الشعر اليومى يسبب جفاف الشعر وعدم قدرته على خلق زيوت طبيعية منه، لذا ينصح خبراء الشعر بغسله يوم بعد يوم أو كل 3 أيام فى الأسبوع ليتمكن شعرك من تكوين زيوت طبيعية من الجذور حتى الأطراف

.

- من بين الأخطاء أيضاً تغيير الشامبو الذى تستخدمينه لشعرك، حيث أثبتت تجارب خبراء الشعر أن تغيير الشامبو الذى يعمل مع شعرك جيداً كل فترة أمراً خاطئاً.

- كثرة استخدام الشامبو والبلسم باستمرار مع الشعر يضر به

- كذلك استخدام الشامبو على جذور الشعر مباشرة دون تخفيفه بالماء قبلها.

- استخدام البلسم يزيد من لمعان شعرك، ولكن لا تستخدميه أكثر من مرة فى الأسبوع، فهو يسهل تصفيف شعرك ولا يجعله يتساقط فى الفرشاة.

- استخدام ماء ساخن جداً على الشعر يجعله يتساقط، فى حين أن استخدام الماء الدافئ يتغلغل إلى بصيلات الشعر ويفتح مسام الشعر ويقويه، مضيفاً أن الإسراف فى شطف الشعر المصبوغ بالماء يؤدى لزيادة تساقطه وإضعافه.

شارك هذا المقال

التعليق 1

  • 0
    0
    Super User

    Hgsa

    2019/10/17

    :lol: انا سعيد جدا بهذه النصائح و فادت معي و أتمنى من الجميع تجربتها و قبل ذلك استشارة الأهل و الأطباء لتنوع الشعر 8)

    الرد
رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه