مجلة ريحانة الالكترونية

6 أخطاء شائعة تقعين فيها عند تمليس شعرك

استخدام المكواة الحرارية ورولات الشعر هي أبسط الطرق التي تلجأ إليها الفتيات لتسهيل تصفيف الشعر

والحصول على تسريحات أنيقة وعصرية. لكن هناك العديد من الأخطاء الشائعة التي قد تقعين فيها عند تمليس أو فرد الشعر. لذا، قد حصر خبراء تصفيف الشعر تلك الأخطاء في عدة نقاط لتجنبها والحفاظ على صحة الشعر وحمايته من التلف.
اكتشفي من خلال المقال التالي أهم الأخطاء الشائعة عند تمليس الشعر باستخدام المكواة لتتجنبيها بعد الآن.

1- التخلي عن بلسم الشعر

عدم استخدام بلسم الشعر على الشعر في اليوم الذي ترغبين بتمليسه من أكبر الأخطاء التي قد تفعين فيها. عند اتخاذ القرار بتمليس شعرك، قومي أولًا باستخدام الشامبو لغسيل الشعر، ثم اتبعيه ببلسم مرطب ذو جودة عالية لحماية شعرك من الجفاف.

2- الشعر المبلل

لا يمكن بأي حال من الأحوال استخدام المكواة على الشعر المبلل. للحصول على شعر مفرود بشكل احترافي، لا بد أولًا من تجفيف الشعر تمامًا.

3- عدم اتباع الخطوات الصحيحة للتمليس

هناك طريقة صحيحة لاستخدام مكواة الشعر وعليكِ اتباعها لتجنب إتلاف خصلات الشعر. لا ينبغي سحب الشعر بقوة عدة مرات باستخدام المكواة، ولكن مرة واحدة تكفي.

4- عدم تقسيم الشعر بشكل مناسب

من أهم النصائح التي يؤكد عليها خبراء تصفيف الشعر هي تقسيم الشعر لعدة أقسام صغيرة مع استخدام جزء جزء لتمليسه. قد يحتاج ذلك لبعض الوقت والجهد، لكن تلك الطريقة ستمنحك حتمًا نتائج أكيدة وشعر مفرود ومثالي.
5- الإفراط في استخدام المكواة
تكرار استخدام المكواة لتمليس الشعر خلال فترة بسيطة يؤدي لتلف الشعر بشكل أكيد. كثرة استخدام المكواة يعرض شعرك لحرارة عالية تتسبب في حرق خصلات الشعر، وتؤثر كذلك على ملمسه الطبيعي. لذلك، يراعى عدم الإفراط في استخدام المكواة الحرارية لحماية شعرك من التلف.

6- عدم تنظيف المكواة الحرارية بانتظام

أغلب الأوقات، قد تعلق بعض الرواسب والشوائب على سطح المكواة. تلك الرواسب السوداء هي تراكم للإفرازات الدهنية، قشرة الرأس وبقايا مستحضرات العناية بالشعر. احرصي على تنظيف مكواتك الخاصة بشكل منتظم للتخلص من تلك الرواسب والحصول على نتائج فعّالة.

7- عدم فحص درجة الحرارة جيدًا

للعناية بالشعر المعالج بالكيراتين، تحتاجين لاستخدام درجة حرارة ما بين 200-300. أما للشعر الملون والتالف، تحتاجين لخفض درجة الحرارة حتى 150 درجة على الأقصى.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه