مجلة ريحانة الالكترونية

6 أخطاء تقعين فيها عند استخدام غسالة الأطباق

أصبحت غسالة الأطباق جزءً أساسيًا من احتياجاتك في المطبخ، فهي توفر الوقت والمجهود،

للتخلص من أكوام الأطباق المتراكمة، لكن هناك بعض الأخطاء الشائعة التي قد تقعين فيها عند استخدام غسالة الأطباق.
مرحلة ما قبل الشطف

لا حاجة لشطف الصحون قبل وضعها في الغسالة، إلا إذا كنتِ تضعين الصحون في الغسالة بطريقة خاطئة، يمكنك إزالة كتل الطعام المتبقية على الصحون، لكن ثقي تمامًا في أن غسالة الأطباق ستنظفها، كما يمكنك تشغيل دورة الغسيل القصيرة في غسالة الأطباق، إن أردتِ وضع الأطباق التي اتسخت خلال وجبة واحدة، ولا داعٍ لتشغيل دورة كاملة
تكديس الصحون

إن لم يكن لديكِ صينية صحون منفصلة في غسالة الأطباق، عليكِ أن تجدي طريقة لوضع الملاعق والشوك والسكاكين داخل سلة الغسيل، ويفضل وضع نصال السكاكين إلى الأسفل، وأن تكون الشوك في الأعلى، وعليكِ أن تخلطي الملاعق لأعلى ولأسفل، كما يُنصح بعدم وضع الملاعق الخشبية لأنها قد تتشقق.
التحميل الزائد

تكديس الصحون داخل غسالة الأطباق، لا يسمح بوصول المياه لكل القطع الموجودة داخل الغسالة، ولتجنب ذلك، ينصح بالتأكد من أن أسطح الصحون والقطع الأخرى مُعرّضة لوصول المياه والمُنظف إليها
وضع الصواني بطريقة خاطئة

ينبغي وضع القطع الكبيرة على جانب الرف السفلي للغسالة أو بالجزء الخلفي له، وليس في الأمام، لأن تلك الصواني قد تُعيق إخراج السائل المنظف.
إضافة أقراص المسحوق

تضع بعض السيدات قرص مسحوق الغسيل في غسالة الأطباق مباشرة، مثلما يفعلن في غسالات الملابس وهي طريقة مثالية، فإن كانت تفضل أقراص المسحوق، يجب وضعها في مكان المسحوق، من أجل السماح لها بالدخول إلى غسالات الأطباق في الوقت المناسب خلال دورة الغسيل، كي لا تذوب في مرحلة مبكرة.
منتجات تساعد على الشطف

في ظل وجود غسالات الأطباق الحالية، التي تستخدم كمية أقل من المياه، ظهرت بعض المنتجات الخاصة بالغسالات، التي تساعد في عملية الشطف من أجل الحصول على صحون أكثر لمعانًا وجفافًا، إن تلك المنتجات تقلل من تعلق المياه بالصحون، لكنها تترك بعض البقع والآثار على الأكواب الزجاجية.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه