مجلة ريحانة الالكترونية

6 أخطاء تقعين فيها عند إعداد الكب كيك

هل تريدين إعداد الكب كيك في المنزل ودائمًا ما تفشلين في تحضيره؟ ربما تقعين في بعض الأخطاء عند خبزه أو تنسين بعض الخطوات المهمة

، لذلك "سوبرماما" تنبهكِ اليوم لبعض الأخطاء التي قد تقعين فيها وتفسد مذاق الكب كيك وقوامه.

1. استخدام مكونات شديدة البرودة:

عليكِ دائمًا استخدام مكونات بدرجة حرارة الغرفة، لأن المكونات الباردة صعب أن تختلط مع المكونات الجافة مثل الدقيق، لذا عليكِ ترك المكونات الباردة مثل الزبد والحليب خارج الثلاجة لفترة كافية، حتى تصبح بدرجة حرارة الغرفة.
2. خلط المكونات بسرعة:

عند استخدام المضرب الكهربائي في إعداد عجين الكب كيك، عليكِ استخدام سرعة بطيئة، لأن السرعات العالية تكسر فقاعات الهواء داخل العجين، التي من دورها أن تجعل الكب كيك هشًّا ومرتفعًا بعد الخبز.
3. ملء الكوب الورقي بأكمله:

لا تملئي كوب الكب كيك الورقي بالعجين، فيجب عليكِ أن ملء ثلثي الكوب فقط، وترك الثلث الأخير فارغًا لإعطاء مساحة لارتفاع الكيك بعد الخبز، حتى لا يفور العجين مسببًا فوضى في الصينية ورائحة حريق في الكيك.
4. عدم تسخين الفرن مسبقًا:

لا تنسي تسخين الفرن عند البدء في إعداد عجين الكب كيك، لأن من أهم أسباب هبوط الكيك وضعه في فرن غير ساخن بدرجة كافية.
5. فتح الفرن قبل خروج رائحة الكيك:

يجب عدم فتح الفرن قل نضوج الكيك، لأنه عند فتح الفرن يدخل هواء جديدًا باردًا للفرن، ما يقلل درجة الحرارة ويُفقد الكيك قدرته على الانتفاخ.
6. ترك الكب كيك في الصينية بعد النضج:

عليكِ إخراج الكب الكيك من الصينية فور خروجه من الفرن ووضعه على شبكة حتى يبرد تمامًا، فإذا تركتِه في الصينية سيجف تمامًا لتأثره بدرجة حرارة الصينية.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه