مجلة ريحانة الالكترونية

6 نصائح للعناية بشعر طفلتكِ المجعد

قد تكتشفين بعد الولادة بفترة أن شعر طفلتك مجعد، حيث يولد جميع الأطفال بشعر ناعم قبل اكتسابهم لصفات الشعر الدائمة، فتبحثين عما يعيد شعرها إلى طبيعته، وتتساءلين هل أنتِ من تسبب في ذلك؟ وهل هناك حل لهذه المشكلة؟ لذلك "سوبرماما" تقدم لكِ عزيزتي في السطور التالية بعض النصائح التي ستساعدك في الاعتناء بشعر طفلتك المجعد ليصبح أكثر صحة ولمعانًا.

6 نصائح للاعتناء بشعر طفلتك المجعد:
1. خصصي أدوات تمشيط لطفلتكِ:

احرصي على أن يكون لطفلتك الأدوات الخاصة بها كالمشط المخصص للشعر المجعد؛ وهو عبارة عن مشط عادي بأسنان واسعة حتى لا يصاب شعرها بأذى ويجعلها تعاني في أثناء التمشيط، والذي يعمل كذلك على التخفيف من تساقط الشعر خلال التسريح.
2. لا تستخدمي أدوات فرد الشعر:

يجب أن تعلمي أن مستحضرات فرد الشعر من كرياتين وسيشوار وغيرها من مستحضرات الشعر الخاصة بالأطفال التي تعمل على تلف الشعر ولها أخطار على صحة الشعر، لذا حاولي قدر الإمكان تجنب استخدامها.
3. اختاري التسريحات المناسبة للشعر المجعد:

حاولي قدر الإمكان اختيار تسريحات غير شديدة الإحكام حتى لا تتسبب في تساقط الشعر، واحرصي على عقده وعدم تركه مفرودًا لفترات طويلة حتى لا يتشابك ويسهل تصفيفه وتمشيطه فيما بعد.
4. اهتمي بالتغذية السليمة لصحة الشعر:

الاهتمام بالتغذية السليمة يجعل شعر طفلتك صحيًّا ورائعًا رغم وجود التجعيدات، احرصي على تغذية طفلتك بالخضروات والفاكهة الطازجة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجها للحصول على شعر لامعٍ وصحي.
5. تأني في اختيار مستحضرات العناية بالشعر:

استخدمي شامبو الأطفال المخصص لتنعيم الشعر والسيرم المخصص لفك تشابكات الشعر، واحرصي على خلوها من المواد الكيميائية والتي يمكنك استبدالها بالمنتجات الطبيعية، ويمكنك ترطيب الشعر بزيت الزيتون أيضًا.
6. تخلصي من القشرة بمواد طبيعية:

استخدمي المواد الطبيعية مثل الخل أو منقوع الزعتر أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز في التخلص من القشرة إذا كانت طفلتك تعاني منها، ولكن ابتعدي عن الشامبوهات المضادة للقشرةلأنها تزيد من تجعيد الشعر وجفافه.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه