مجلة ريحانة الالكترونية

6 نصائح لجمالك بعد الخامسة والثلاثين

لا بدّلكل امرأة أن تحافظ على جمالها وروعة طلّتها في أي عمر كانت، ولاسيما بعد سنالخامسة والثلاثين. ولتبدين دائماً في أفضل صورة، اتبعي هذه النصائح الأساسية منلوريال باريس:
- داومي على ترطيب بشرتك
البشرة الصحية هيأساس الجمال، فاحرصي على استخدام الكريم المرطّب والمقاوم لعلامات التقدّم في السنلتكون بشرتك ناعمة ومشرقة. إلى جانب ذلك، فإن استخدام الكريم قبل وضع الماكياجوكريم الأساس يساعد على ثبات الماكياج لفترة أطول.

- الكونسيلر لإخفاءعيوب البشرة
سواء كنت تستخدمين الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء أوبعض عيوب البشرة، فاختاريه بقوام خفيف يلائم لون بشرتك ويمتزج معها بشكل طبيعي. ضعيه باستخدام الفرشاة الخاصة به وابتعدي عن لون الكونسيلر الفاتح لأنه سيظهرالعيوب بدلاً من إخفائها.
-أظهري إشراقة بشرتكالطبيعية
لإضفاء الإشراقة واللون الطبيعي على بشرتك، استخدمي حمرةالخدود التي تتلاءم مع لونها وتمتزج بها بشكل طبيعي. للحصول على أفضل طلّة، رجّيفرشاة البلاش للتخلّص من البودرة الزائدة قبل وضع حمرة الخدين، ثم مرّريها بخفّةعلى جبهتك، وجنتيك وأنفك.
- التركيز على العينين
لتحصلي علىعيون جذّابة، استخدمي ظلال العيون بالألوان الترابية غير اللامعة. ابدئي من الزاويةالداخلية للجفن العلوي باتجاه الخارج - سيزيد ذلك من اتّساع العين دون مبالغة. قبلالخروج من المنزل والتعرّض لضوء الشمس، لا تنسي أن تأخذي نظاراتك الشمسية و القبعةالواقية. فالتعرّض المستمر للشمس والحرارة لا يضرّان ببشرة الوجه و الجسم فحسب، بلبالجلد الحسّاس حول العينين أيضاً. بإمكانك التقليل من علامات التقدّم في السن حولالعينين باستخدام كريم "ريفايتاليفت للعينين".
- ابتسميبثقة
لتحافظي على ابتسامة مثالية، استخدمي مرطب الشفاه الغني، ثم محدّدالشفاه لرسم الفم ومنع أحمر الشفاه من التسرّب عبر خطوط التجاعيد الرفيعة المحيطةبه. بعده، طبّقي أحمر شفاه غير لامع بلون التوت الناعم أو المرجاني أو المشمشيلتبدو شفتاك ممتلئتين بشكل طبيعي.
- أكثري من شربالمياه
جميعنا يعلم أن الإكثار من شرب المياه يساعد على بقاء الجلدناعماً ورطباً من الداخل، مما ينعكس على الخارج. ولكن، للحصول على أكبر فائدةممكنة، عليك أيضاً أن ترطّبي بشرتك من الخارج. ابدئي يومك بوضع الواقي الشمسي الذيلا يقلّ عن درجة SPF15 واتبعيه بكريم ريفايتاليفت بالستيميوليفت للنهار.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه