مجلة ريحانة الالكترونية

6 محتويات لا تضعيها داخل حقيبة سفرك

تجهيز حقيبة سفركِ من الأمور التي تستغرق وقتًا طويلًا، فتسارعين بوضع الأشياء الأساسية والضرورية التي تستخدمينها في أثناء رحلتكِ.

ولكن انتبهي، قد تضعين بعض الأشياء التي تتسبب في إلحاق الضرر بباقي المحتويات، خاصة إذا كانت ستتعرض الحقيبة لحركات عنيفة خلال نقلها، فاحرصي دائمًا على ألا تتأثر هذه المكونات بعملية النقل، فوضعك لأشياء مثلًا كالسوائل وأدوات المكياج وغيرها قد يعرضها للتلف هي وباقي المحتويات أيضًا، تعرفي معنا اليوم على بعض المحتويات التي يجب عليكِ عدم وضعها في حقيبة سفركِ.
1. مستحضرات الشعر والبشرة:

مستحضرات شعرك وبشرتك من الأشياء التي تسبب مشكلة كبيرة إذا فقدت أغطيتها في أثناء سفرك، لذلك يمكنكِ الاكتفاء بما يتيحه لكِ الفندق الذي تقيمين فيه، وإذا كنتِ تستخدمين أنواع معينة فخذي معكِ ما يكفي احتياجاتك فقط.
2. المناشف:

المناشف من الأشياء التي تأخذ مساحات كبيرة داخل حقيبة سفرك، لذلك فليس هناك داعٍ لحملها، فسيوفرها لك الفندق الذي ستقيمين فيه.
3. الإكسسوارات:

وضع الإكسسوارات الخاصة بك داخل حقيبة سفرك يعرضها للتلف، فإذا كان من الضروري لكِ أخذها فضعيها داخل علبة خشبية صغيرة، ولكن ضعي بها نوع واحد فقط.
4. المعاطف:

إذا كنتِ تنوين السفر في فصل الشتاء، فتجنبي وضع أكثر من معطف داخل حقيبة سفرك، فيمكنك ارتداء معطف واحد خلال سفرك يسمح بارتداء أكثر من لون معه.
5. الأطعمة:

تجنبي وضع أنواع الأطعمة سريعة التلف داخل حقيبة سفرك، منعًا لشغلها أماكن كبيرة وخروج روائح سيئة منها بعد فسادها.
6. الأمواس والسكاكين:

فوضع هذه الأشياء داخل حقيبة سفرك يتسبب في إصابتك عند بحثك عن شيء داخل الحقيبة، وربما تتسبب في تلف بعض من ملابسك، لذلك فلا تضعيها في شنطة سفرك نهائيًّا.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه