مجلة ريحانة الالكترونية

6 فوائد مدهشة للجرجير على البشرة

 يحتوي الجرجير على الكثير من الفوائد للنساء للحفاظ على البشرة والشعر والصحة بشكل عام، وقليل من النساء مازلن يجهلن فوائد الجرجير وأهميته ومميزاته التي يحققها لهن.

فوائد نبات الجرجير الصحية والجمالية للبشرة:

1- حيوية ورطوبة البشرة

 نبات الجرجير الأخضر في تركيبته الطبيعية غني بالفيتامينات الأساسية للحفاظ على حيوية ورطوبة وصحة البشرة والجلد، مثل: فيتامين أ ، ج ، هـ .

2- صحة العينين

 يحتوي نبات الجرجير على فيتامين د الذي يعمل على الحفاظ على صحة العينين. والوقاية من الإضطرابات البصرية والمياه البيضاء والضمور البقعي.

3- الغدة الدرقية

يحتوي الجرجير أيضاً على اليود، الذي يساعد في السيطرة على وظيفة الغدة الدرقية ومنع حدوث مشاكل التضخم بها .

4- نضارة البشرة ونقائها

 يجب عليكِ شرب كوب من عصير الجرجير يومياً. فهو يعمل على الحفاظ على البشرة نقية ويزيد من نضارتها وتحسين حالتها، كما أن تناول الجرجير يعمل على جمال البشرة.

5- الخلص من علامات النمش

يحتوي الجرجير على حمض الفوليك بشكل كبير جداً. فهو يساعد على التخلص من آثار وعلامات النمش والكلف ويعالج مرض البهاق أيضاً. لذلك فهو ينعكس بشكل كبير على نضارة البشرة وحيويتها وإشراقتها .

6- علاج الحروق

 تستخدم أوراق الجرجير في العلاج من الحروق وآثارها، وذلك عن طريق مزج أوراق الجرجير مع بصلة وورق الفراولة وطهيهم بإستخدام زيت الكتان، ثم تصفيتهم من الزيت وترك المزيج ليبرد ثم وضعه على الجرح.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه