مجلة ريحانة الالكترونية

6 حيل لتدفئة الأطفال الصغار أثناء نوم الشتاء

طفلي دومًا مريض بنزلات برد، ولا أنام بسبب تفقدي لصغيري طيلة الليل. أقلق كثيرًا لأنه كثير الحركة فينكشف الغطاء عنه أثناء النوم في هذا الشتاء

البارد، ولا أدري ما الحل؟ تعرفي معنا على 6 حيل تضمنين بها تدفئة صغيرك.ربما تكون هذه الشكوى الأكثر شيوعًا خاصة للأطفال الصغار الذين تركوا عمر الرضاعة وبدأوا في الحركة والمشي، فكثيرًا ما يكون نومهم شديد التقلب والحركة مما يكشف عنهم الغطاء.

 

ولأنهم أصبحوا كبارًا، فما عادوا ينامون في غرفة الأبوين، وهذا ما يصعب مهمة تفقدهم للتأكد من تدفئتهم كما ينبغي خاصة في هذه الأيام الباردة. وفي الوقت نفسه، ليسوا كبارًا ليشعروا بالبرد أثناء النوم فيسحبوا الغطاء، أو ربما كان نومهم ثقيلًا.

 
إليك 6 حيل أساسية للحرص على تدفئة طفلك الصغير.

    غطي الطفل بعدة طبقات ولفيه بإحداها كالرول J. أنا لا أمزح. أذكر أن زوج خالتي كان يفعل ذلك مع صغاره فكان يلفهم بالبطانية مع ترك مسافة للصغير للحركة بالطبع. اطويها ولفيها على جسده لكن طية واسعة.
    استخدمي شنطة النوم sleeping bag الخاصة برحلات الكشافة والسفاري فهي مناسبة لذلك أيضًا، أو يمكنك حياكة لحاف خاص به بهذا الشكل مغلق من 3 أطراف إلا مكان الرأس فيدخل داخله مباشرة.

     ألبسيه صغيرك طبقات عكسية بمعنى أن تلبسيه الفانلة وتدخليها داخل الملابس الداخلية، ثم التيشرت داخل البنطلون وهكذا، فهذا يقلل من انكشاف جسمه على الأقل.
    اعملي على تدفئة غرفته بدفاية قبل نومه لتكون درجة حرارتها ليست باردة على الأقل.
     تفقديه مساءً ولو على فترات وقسميها بينك وبين أبيه
    ألبسي صغيرك طبقات كثيرة خاصة لو كنت من سكان المناطق والضواحي البعيدة لأن الجو فيها أكثر برودة، ولتكن طبقة منها صوفية لكن اجعلي القطنية هي ما تلابس جسده.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه