مجلة ريحانة الالكترونية

6 توابل تكافح السرطان!

الزنجبيل: منذ فترة، يستخدم الزنجبيل لعلاج نزلات البرد والغثيان. واليوم، أثبتت الأبحاث العلمية أنّ تناول الزنجبيل باستمرار يسهم في الوقاية من أمراض السرطان بشكل كبير جداً. ملعقة طعام صغيرة من الزنجبيل المبشور، هي ما تحتاجينه يومياً

للوقاية من السرطان.

 

اكليل الجبل: هذا النوع من التوابل يُستخدم في مطبخ البحر المتوسط بشكل واسع. اكليل الجبل يخفف من الاضطرابات الهضمية ومن الشهية لتناول الأطعمة. شرب 3 أكواب من مغلي اكليل الجبل يومياً، يحمي من السرطان.
الكركم: الكركم يسهم في الوقاية من التهابات الجسم كافة. تشير الدراسات العلمية اليوم إلى أنّ تناول الكركم يساعد في الوقاية من سرطان القولون والبروستات والثدي وسرطان الجلد.
بودرة الحرّ: تحتوي بودرة الحرّ على مادة تسمى “الكابسيين”. هذه المادة تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية وتحمي من السرطان.
بودرة الثوم: تناول كمية كبيرة من الثوم يساعد في خفض احتمالات الإصابة بسرطان المعدة والقولون والثدي. الثوم يخفف من البكتيريا في الجسم، وبالتالي يكافح الخلايا السرطانية.
النعناع المجفف: شرب كوب من شاي النعناع يومياً وإضافة ملعقة صغيرة من النعناع المجفف الى مأكولاتك، أمرٌ يساعد في الوقاية من سرطان المعدة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه