مجلة ريحانة الالكترونية

6 اضرار ناتجة عن ربط الاسنان للتنحيف

إنتشرت في الآونة الأخيرة عمليات ربط الأسنان لخسارة الوزن، والتنحيف. في حين أنّ العديد من النساء خضعن لهذه

العملية، وكانت النتيجة خسارة الوزن بشكل كبير. غير مدركين للمخاطر والمساوئ المترتبة عنها، والتي تؤثر سلباً على الصحة العامة عموماً وصحة الأسنان خصوصاً. إكتشفي من خلال هذا النص مضار عملية ربط الأسنان للتنحيف. إنّ فكرة ربط الأسنان للتخسيس تعتمد على أن هذه العملية تمنع المضغ، مما يجعل الشخص يعتمد في غذائه على السوائل فقط. فلقد حذّر الكثير من الإختصاصيين والأطباء من القيام بربط الأسنان بغية الرشاقة. في حين أن إستخدام التربيط لا يعمد إلا لغايات معالجة الكسور الفكية والأسنان المتحركة والمعالجات التقويمية.
ومن مساوىء ربط الأسنان للتنحيف نذكر:

* تحدث التهابات في اللثة والأسنان، لتعرضهما إلى إهمال كبير بموضوع النظافة مما ينعكس سلباً على صحة الأسنان.

* تمنع هذه العملية من تنظيف الأسنان، مما يساعد على انبعاث الروائح الكريهة المؤذية، إضافة الى أن عدم نظافة الأسنان أثناء الربط يساهم في إصابتهم بالتسوس.

* هذه العملية غير مضمونة، حيث يعود الشخص مباشرة بعد فك الربط إلى تناول الأكل بشراهة، مما ينعكس سلباً عليه.

* تؤدي هذه العملية إلى اعتماد الشخص على أغذية غير متوازنة مما يمكنها أن تسبب نقصاً أو سوءً في التغذية.

* تؤدي إلى ذوبان المفصل الصدغي المسؤول عن ارتباط الفك بالجمجمة.

* الشخص يحتاج أثناء الربط للتقيؤ، ولكن نتيجة للربط يحدث ارتجاع، مما يؤدي إلى التقيؤ عن طريق الأنف، وقد يؤدي ذلك إلى انسداد مجرى التنفس.
في النهاية، على الشخص أن يكون على قدرٍ واعٍ من المسؤولية تجاه صحته ونفسه. فهناك أنظمة أكل تساعد على خسارة الوزن بشكل صحي ودون التعرض للمشاكل، فإن طرق اتباع الحمية الصحيحة أسهل بكثير من هذه الطريقة الخطرة والغريبة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه