مجلة ريحانة الالكترونية

6 أفكار لاستخدام الأزرار في ديكور منزلك

كثير من الملابس التي تتخلين عنها على مدار فترات متباعدة، ووحدات مختلفة من الأزرار

التي تلقينها كمخلفات، نظرًا لعدم جدواها، لكن هل فكرتِ يومًا في استخدام الأزرار المُعلّقة بهذه الملابس واستخدامها بدلًا من إلقائها، أو استخدام الأزرار الفائضة عن حاجتك؟ فإليكِ طرق لإعادة تدوير الأزرار واستخدامها كلوحات جمالية ووحدات ديكورية في منزلك.

 

 
أواني الورود وطفايات السجائر:

تمتلكين العديد من أواني الورود (الفازات) وطفايات السجائر في منزلك، وربما تكون لديكِ بعض الوحدات القديمة المخزّنة، ولكن بغسل هذه الأواني ولصق أزرار بألوان مختلفة عليها، ستحصلين على شكل جمالي في منزلك.

 
اللوحات القديمة:

بعض اللوحات في منزلك تتهالك ويتغير لونها بسبب طول مدة تعليقها أو العوامل الجوية، فبدلًا من استبدالها أو التخلص منها، استخدمي الأزرار القديمة لديكِ في تجميل هذه اللوحات، ولصقها عليها بما يُعطي شكلًا جماليًا لها، خاصةً إذا كانت لديكِ ألوان مختلفة وأحجام متباينة من هذه الأزرار.
 حاملات الشموع (الشمعدان):

تتنوع أشكال حاملات الشموع (الشمعدان)، وباستخدام الأزرار تعطين لها لمسات مختلفة، فمن خلال لصقك لأزرار بألوان مختلفة على هذه الحاملات، ستكتسبين أشكالًا مختلفة على الحائط، عند إضاءة هذه الحاملات، خاصة إذا كانت زجاجية.

 
صناعة اللوحات:

من الممكن استخدام لوح خشبي أبيض، ورسم الرسومات المحببة إليكِ، وتزيينها بألوان الأزرار المختلفة التي تمتلكينها، لتعطي شكلًا جماليًا لديكور منزلك، كرسم جسم شجرة ووضع الأزرار كأوراق لها.

 
الإسطوانات الزجاجية الشفافة:

هناك بعض الإسطوانات الزجاجية، التي تُباع خصيصًا لوضع الزهور بها أو ما شابه ذلك، من الممكن ملؤها بألوان مختلفة من الأزرار التي تمتلكينها.
 أطباق الفاكهة:

زييني أطباق فاكهتك بالأزرار من الألوان والأحجام المختلفة، لتعطي شكلًا جماليًا لسفرتك ومنزلك.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه